السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خطوات سحرية للتغلب على الكسل والنوم بعد الأكل

الكسل والنوم
الكسل والنوم

يعاني الكثيرون من مشكلات قلة النشاط وكثرة الخمول، وخاصة بعد تناول الوجبات، باعتبارها من الأمور الطبيعية لأنماط الهضم ودورات النوم، إذ يمكن لبعض أنواع الأطعمة تحديد موعد لتناول الوجبات، حتي لا تجعلهم يتعرضون للتعب بشكل سريع.

حول ذلك، يستعرض لكم موقع "بالمصري"، أفضل الخطوات لعلاج الخمول بعد الأكل خلال السطور التالية:

نصائح لعلاج الخمول بعد الأكل

 

-ينصح دائما أخذ قسط كافٍ من النوم، لتجنب الكسل بعد الأكل، وقد يشعر بالإرهاق عقب الأنتهاء من تناول الوجبة، بالأخص واجبة الغداء، حيث يكون انخفاض الطاقة أثناء النهار خطيراً للأشخاص الذين يعملون في ظروف محفوفة بالمخاطر، منها العاملين على الآلات أو المركبات.

النوم 

كما يفضل تناول الطعام في بعض الأحيان يكون له تأثيرات على الجسم، وخاصة على العاملين في الشيفات الليلية؛ لأنهم يشعرون بالنوم في الساعة 4 صباحاً، لذا ينصح باتباع أفضل الاستراتيجيات التالية، حتى تمنع من الشعور بالنعاس.

-وينصح من تقليل تناول الأطعمة على مدار اليوم، للحفاظ على مستويات الطاقة، كما يجب أن تكون قطعة من الفاكهة، لعلاج انخفاض الطاقة.

 

-هناك من أفضل الخطوات أيضا لتجنب الخمول، ومنها ممارسة التمارين الرياضية، ومثل المشي أثناء النهار، خصوصاً بعد تناول الطعام، أن تساعد على التخفيف من الشعور بالتعب بالتعب.

 

-ينصح أيضا علاج الكسل بالضوء الساطع، حسب ما أثبته متخصصين في أبحاث علمية أجريت عام 2015، عندما يتعرض البعض منهم للضوء الساطع بعد الغداء يقلل من التعب والخمول.

 

اقرأ أيضا: ما تأثيرات فصل الصيف على الحالة النفسية؟.. استشاري يكشف

 

تم نسخ الرابط