الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حيل بسيطة تخلصك من تقصف الشعر في وقت قياسي.. تعرف عليها

تقصف الشعر
تقصف الشعر

الكثير من الفتايات يعانين من مشكلات تقصف الشعر، خاصة في فصل الصيف، نتيجة لعدة أسباب، منها عدم العناية بصحة الشعر، كثرة التعرض لأشعة الشمس، وغيرها.

وفي السطور التالية نرصد لكم بعض الطرق التي تساعدك على التقليل من تساقط الشعر والتقصف، وفقًا لما نشره موقع "matrix".

قص الأطراف والكشف المبكر

سرعة الفحص المبكر يعتبر علاج لمشكلة تقصف الشعر بشكل فعال، من خلال معرفة أسباب هذه المشكلة بجانب العناية بصحة الشعر، والتي تتم من خلال اختيار بعض الطرق المناسبة حسب نوع كل شعر، كما يمكنك اعتماد خطوة قص الأطراف، التي تعمل على تحفيز نمو الشعر من جديد بشكل طبيعي.

تجنب التعرض المباشر لدرجات حرارة مرتفعة

من الضروري تجنب كثرة التعرض لحرارة الشمس خاصة خلال فصل الصيف، إلى جانب اختيار منتجات طبيعية حسب نوع شعرك، لعلاج مشاكل التقصف، كما ينصح الخبراء بتجنب استخدام مجفف الشعر "السيشوار" أو مكواة الشعر التي تدمر الشعر وتزيد تقصفه، ولكن إذا اضطررتي لذلك فيمكنك وضع "سيرم" مغذي يحمي الشعر من الحرارة قبل استخدام المكواة.

تجنب الصبغات التي تدمر الشعر

بعض النساء يفضلن تغيير ألوان شعرهن أغلب الوقت للحصول على مظهر جديد ومختلف، ولكن يُنصح بالتقليل من إستخدام الصبغات أو اختيار نوع جيد يغذي فروة الرأس ولا يحتوى على الأمونيا، وضرورة الابتعاد عن استخدام المواد الكيماويات، التي تعالج مشاكل التموج والهيشان.

اختيار الشامبو المناسب لعلاج تقصف الشعر

يجب على الفتايات استعمال أفضل أنوع الشامبو لعلاج مشكلات الشعر في وقت قياسي، إلى جانب أنهم يمكنهم وضع زيوت طبيعية خالية من أي المواد الكيماوية، كما ينصح الخبراء بتجنب استخدام الماء الساخن على الشعر، لأنه يتلف الشعر، ويستبدل بالماء الفاتر أو البارد.

تم نسخ الرابط