الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مصر ترفض الدعاوى الإسرائيلية لتنفيذ عملية عسكرية في رفح الفلسطينية

وزارة الخارجية
وزارة الخارجية

شددت مصر، مساء اليوم الأحد، في بيان صادر عن وزارة الخارجية، على رفضها التام لتصريحات مسئولين رفيعي المستوى بحكومة الاحتلال الإسرائيلي، الصادرة بشأن اعتزام إسرائيل شن عملية عسكرية في رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، محذرة من العواقب الوخيمة لهذه العملية، لاسيما في ظل ما يكتنفه القطاع من مخاطر تفاقم أزمته الإنسانية.

رفح الفلسطينية 

منع استهداف رفح الفلسطينية

وطالبت مصر، بضرورة تكاتف جميع الجهود الإقليمية والدولية، لحل هذه الأزمة دون إتاحة استهداف رفح الفلسطينية، والتي تؤوي نحو 1.4 مليون فلسطيني، ممن الذين نزحوا إليها لكونها آخر المناطق الآمنة في القطاع.

التهجير القسري للشعب الفلسطيني

واعتبرت مصر، أن استهداف رفح الفلسطينية واستمرار انتهاج الاحتلال الإسرائيلي لسياسة عرقلة نفاذ المساعدات الإنسانية، بمثابة الإسهام الفعلي في تنفيذ سياسة التهجير القسري للشعب الفلسطيني وتصفية قضيته، وسط انتهاك القوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

مواصلة جهود مصر

وأكدت مصر، أنها سوف تواصل تحركاتها واتصالاتها مع مختلف الأطراف؛ بهدف التوصل إلى وقف إطلاق النار بشكل فوري وإنفاذ سبل التهدئة وتبادل الأسرى بين أطراف الصراع، داعية القوى الدولية الفاعلة إلى تكثيف الضغوط على إسرائيل؛ للتجاوب مع تلك الجهود.

وأشارت الدولة، إلى أنه من الضروري تجنب اتخاذ إجراءات تزيد من تعقيد الموقف، وتتسبب في الإضرار بمصالح الجميع.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط