الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بن جفير: ينبغي إطلاق النار على أي شخص يقترب من السياج الحدودي

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، اليوم الأحد، في تصريحاته لوسائل إعلام إسرائيلية، إنه يجب إطلاق النار على أي شخص يقترب من السياج الحدودي، مشددًا على ضرورة عدم الرجوع إلى ذهنية ما قبل هجوم 7 أكتوبر الماضي.

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير 

 

المجهود الحربي الإسرائيلي 

وفي سياق متصل، قال وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن جفير، في تصريحات سابقة له، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعرقل المجهود الحربي الإسرائيلي، موضحًا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على مفترق طرق، حيث ينبغي عليه اختيار الاتجاه الذي سوف يذهب إليه.

الهجرة الطوعية لأهالي غزة

وناشد وزير الأمن القومي الإسرائيلي، تشجيع أهالي قطاع غزة على الهجرة الطوعية، مقابل منحهم حوافز مالية، مشيرًا إلى أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يقدم المساعدات الإنسانية والوقود إلى غزة، حيث يذهب ذلك إلى حركة حماس.

وأضاف «بن جفير»، لو كان ترامب الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، لكان سلوك الموقف الأمريكي مختلفًا تمامًا بشأن حرب غزة.

 

وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير 

 

طريقة حكم غزة

الجدير بالذكر، أن مسؤول في إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، قد قال في تصريحات سابقة له لـ"CNN"، إنه سوف يتعين على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الاختيار بين طريقة وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير ووزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش في الحكم بقطاع غزة أو اختيار طريقة ترضيهم.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط