الرئيسية عاجل القائمة البحث

البيت الأبيض: نتنياهو يركز على نجاته سياسيًا ويستبعد الأهداف الأخرى

نتنياهو وبايدن
نتنياهو وبايدن

قال مسؤولون في البيت الأبيض، اليوم الأحد، في تصريحات لـ"واشنطن بوست"، إنهم يعتقدون بشكل متزايد أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يركز على نجاته سياسيًا، ويستبعد أي أهداف أخرى، مضيفين أن الإحباط المتزايد نحو نتنياهو دفع مساعدي بايدن إلى حثه على انتقاده علنًا.

وأكد المسؤولون الأمريكيون، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يستجيب ببطء لمساعديه، مع استمرار بنيامين نتنياهو في إذلال واشنطن، ورفض مطالبها بشكل علني.

بايدن ونتنياهو 

الاقتراب من قطيعة نتنياهو

ونقلت صحيفة واشنطن بوست عن مصادر، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وكبار مساعديه، يقتربون من القطيعة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أكثر من أي وقت مضى منذ بدء حرب غزة.

ولم تعد إدارة بايدن تنظر إلى نتنياهو على أنه شريك يمكن التأثير عليه حتى في السر.

الاستجابة لأزمة إسرائيل

وفي سياق متصل، قال نائب مستشار الأمن القومي الأمريكي، جون فاينر، أمس السبت، في تصريحاته لـ"نيويورك تايمز"، إنهم ارتكبوا أخطاء فادحة في الاستجابة لأزمة إسرائيل منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، مشددًا على أنه كان على إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الإسراع في إدانة تصريحات الاحتلال الإسرائيلي التي شبهت الفلسطينيين بالحيوانات.

بايدن ونتنياهو 

انعدام الثقة في حكومة نتنياهو

وأكد «فاينر»، في تصريحاته، أنه لا ثقة لديه إزاء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، التي يرأسها بنيامين نتنياهو، مشيرًا إلى أنه لا يرى استعداد حقيقي لحكومة نتنياهو لاتخاذ خطوات جادة بشأن تبني فكرة حل الدولتين.

بايدن ونتنياهو

الجدير بالذكر، أن صحيفة هآرتس العبرية، قد أكدت أن زيارة وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، كشفت عمق الخلاف مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وانعدام الثقة وقلة صبر الإدارة الأمريكية تجاهه.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط