الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شرطة الاحتلال تضبط إسرائيليا للاشتباه في تحريضه على قتل نتنياهو

بنيامين نتنياهو
بنيامين نتنياهو

أكدت شرطة الاحتلال، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يتعرض إلى هجوم كبير من قبل المستوطنين الإسرائيليين، حيث اتهموه بالفشل في إدارة الأزمة منذ يوم 7 أكتوبر الماضي، بالإضافة إلى عدم قدرته على تحرير الرهائن الإسرائيليين لدى حركة حماس في قطاع غزة، تزامنًا مع تراجع مؤشرات الاقتصاد الإسرائيلي.

ما دفع العديد من المستوطنين إلى رفض سياسة نتنياهو المتطرفة، والتي وصلت في بعض الأحيان إلى التحريض ضده.

 

شرطة الاحتلال الإسرائيلي 

 

التحريض على قتل نتنياهو

وفي ظل إدارة نتنياهو الحرب الإسرائيلية على غزة، أعلنت وحدة الجرائم الكبرى «لاهاف 433»، التابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، إلقاء القبض على مستوطن إسرائيلي يبلغ من العمر 40 عامًا؛ لاشتباهه في عملية التحريض على قتل نتنياهو، عبر فيديو له على منصة «تيك توك»، حسبما ذكرته وسائل إعلام إسرائيلية.

اعتقال إسرائيلي لتحريضه على قتل نتنياهو

وأوضحت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في بيانها، أن المتهم اعتقل اليوم، حيث أُحيل إلى التحقيق وتم نقله للاستجواب، على يد قسم التحقيقات من الدرجة الأولى، مضيفة أنه سوف يتم إحضاره إلى جلسة استماع؛ من أجل تمديد فترة اعتقاله.

 

تظاهر المستوطنين الإسرائيليين 

 

المطالبة بتغيير حكومة نتنياهو

الجدير بالذكر، أن هذه الواقعة ليست الأولى من نوعها، حيث كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت 7 مستوطنين إسرائيليين، شاركوا في مظاهرة بتل أبيب؛ مطالبين بتغيير حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي الحالي بنيامين نتنياهو، بجانب الإفراج عن الأسرى لدى حماس.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط