الرئيسية عاجل القائمة البحث

الأزمة الفلسطينية.. القمة الخليجية الـ44 تعلن ضرورة إطلاق مسار سياسي لتحقيق حل الدولتين

القمة الخليجية
القمة الخليجية

أعلنت القمة الخليجية الـ44، اليوم الثلاثاء، والتي عقدت في الدوحة، وسط تحديات إقليمية كبيرة، ضرورة إطلاق مسار سياسي يعمل على تحقيق حل الدولتين، مشددة على ضرورة حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه.

 

القمة الخليجية الـ44


وقف الحرب الإسرائيلية

وأوضحت القمة الخليجية الـ44، أن الهدف الأساسي الآن، يتمثل في وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، مؤكدة أنهم مستمرون في جهود الوساطة التي تهدف إلى عودة اتفاق الهدنة الإنسانية في القطاع، فضلًا عن مواصلة جهود إيصال المساعدات الإنسانية لـ أهالي قطاع غزة.

وقف تصدير الطائرات المقاتلة

الجدير بالذكر، أن تايمز أوف إسرائيل، اليوم الثلاثاء، أعلنت لجوء مجموعة من المحامين في هولندا، للمحكمة؛ ليطالبوا بوقف تصدير أجزاء الطائرات المقاتلة إلى الاحتلال الإسرائيلي.

 

القمة الخليجية 

 

كثافة القصف الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم منظمة اليونيسيف، اليوم الثلاثاء، صعوبة الظروف لتقديم المساعدات الإنسانية لأهالي قطاع غزة؛ وذلك بسبب كثافة القصف الإسرائيلي، حيث أن قطاع غزة تنعدم فيه المياه النظيفة والغذاء حتى المستلزمات الطبية والوقود، موضحًا أن مواطني القطاع في أشد الحاجة إلى الدواء والغذاء والماء.

أطفال قطاع غزة

وأكدت «اليونيسيف»، أن مستشفيات قطاع غزة تحولت إلى ساحات حرب وميادين معارك دامية، مشيرة إلى أن أطفال غزة يأتون للمستشفيات بعظام مكسورة والشظايا تخترق أجسادهم، وبالرغم من ذلك يكونون دون طعام لعدة أيام.

وقال المتحدث باسم «اليونيسيف»: «إذا استمر التدمير في قطاع غزة فذلك سوف يزيد الاستقطاب حول العالم.. حيث أن الوضع الآن في القطاع قاتم وقاتل».

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط