الرئيسية عاجل القائمة البحث

الاحتلال: حربنا ستقوض قدرة حماس على شن هجمات من غزة

حركة حماس
حركة حماس

أعلن المتحدث الرسمي باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، في تصريحات له، محاصرة مخيم جباليا واستهداف معقل لحركة حماس، بالإضافة إلى أن قوات الاحتلال قصفت بنى تحتية لحزب الله اللبناني.

 

قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إنهاء حكم حركة حماس

وأضاف المتحدث باسم حكومة الاحتلال: «نلتزم بتحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع الرهائن الإسرائيليين وإنهاء حكم حركة حماس في قطاع غزة»، مؤكدًا أن الحرب الإسرائيلية سوف تقضي على تمكن حركة حماس من شن هجماتها.

خطة الاحتلال الإسرائيلي

وفي سياق متصل، أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الثلاثاء، خطة قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن إغراق جميع أنفاق حركة حماس تحت قطاع غزة، من خلال مياه البحر، وذلك نقلًا عن مسؤولي الولايات المتحدة الأمريكية.

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إغراق أنفاق حركة حماس

وزعموا المسؤولون الأمريكيون، أن خطة الاحتلال الإسرائيلي تعتبر تكتيكًا يتمكن من تدمير الأنفاق وخروج المقاتلين من ملجأهم تحت الأرض، بالإضافة إلى أن هذه الخطة تهدد إمدادات المياه في القطاع، موضحين أن جيش الاحتلال، في منتصف الشهر الماضي، انتهى من تجميع مضخات مياه البحر الكبيرة، والتي تكون على بعد ميل واحد تقريبًا شمال مخيم الشاطئ.

تدمير البنى التحتية بغزة

الجدير بالذكر، أنه يمكن لكل مضخة من 5 مضخات على الأقل سحب المياه من البحر المتوسط، ونقل آلاف الأمتار المكعبة من المياه في الساعة إلى الأنفاق، حيث يتم إغراقها بشكل كامل في غضون أسابيع قليلة، لذا أن خطة الاحتلال تهدد بتدمير البنى التحتية لقطاع غزة تمامًا.

 اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط