الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤولون أمريكيون يكشفون خطة الاحتلال لإغراق أنفاق حماس في غزة

قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

كشفت صحيفة وول ستريت جورنال، اليوم الثلاثاء، خطة قوات الاحتلال الإسرائيلي بشأن إغراق جميع أنفاق حركة حماس تحت قطاع غزة، من خلال مياه البحر، وذلك نقلًا عن مسؤولي الولايات المتحدة الأمريكية.

قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

إغراق أنفاق حركة حماس

ونقلت الصحيفة عن المسؤولين الأمريكيين، أن خطة الاحتلال الإسرائيلي تعتبر تكتيكا يتضمن تدمير الأنفاق وخروج المقاتلين من ملاجئهم تحت الأرض.

وبحسب المصادر ، فإن هذه الخطة تهدد إمدادات المياه في القطاع، موضحة أن جيش الاحتلال، في منتصف الشهر الماضي، انتهى من تجميع مضخات مياه البحر الكبيرة، والتي ستكون على بعد ميل واحد تقريبًا شمال مخيم الشاطئ.

تدمير البنى التحتية بغزة

الجدير بالذكر، أنه يمكن لكل مضخة من 5 مضخات على الأقل سحب المياه من البحر المتوسط، ونقل آلاف الأمتار المكعبة من المياه في الساعة إلى الأنفاق، حيث يتم إغراقها بشكل كامل في غضون أسابيع قليلة، لذا أن خطة الاحتلال تهدد بتدمير البنى التحتية لقطاع غزة تمامًا.

حركة حماس

نفق مستشفى الشفاء

وفي سياق متصل، أكدت صحيفة "لوموند" الفرنسية، يوم الأحد الماضي، أن نفق مستشفى الشفاء لا يرقى أن يكون مخبأ لأية عمليات عسكرية أو حتى مخزن للأسلحة كما أدعى الاحتلال الإسرائيلي، وظهر ذلك بعد تحليل عدة مقاطع فيديو في هذا الصدد.

مقتل مجندة إسرائيلية

وكان المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في وقت سابق، قد أعلن مقتل مجندة كانت محتجزة بالقرب من مجمع الشفاء الطبي، على يد حركة حماس وليس خلال الغارات الإسرائيلية، موضحًا أن تشريحها أكد أنها لم تقتل جراء هجمات قوات الاحتلال.

قطاع غزة منطقة معقدة

وأضاف المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أن هناك لائحة لمواطنين أجانب اختطفوا في قطاع غزة، وتعمل القوات الإسرائيلية على إطلاق سراحهم، مؤكدًا أن قطاع غزة منطقة معقدة، وتضم العديد من الأنفاق والبيوت التي تم تفخيخها.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط