الرئيسية عاجل القائمة البحث

يونيسيف: أطفال غزة يأتون للمستشفيات بعظام مكسورة وشظايا مخترقة أجسامهم

أطفال قطاع غزة
أطفال قطاع غزة

أعلن المتحدث الرسمي باسم منظمة اليونيسيف، اليوم الثلاثاء، صعوبة الظروف لتقديم المساعدات الإنسانية لـ أهالي قطاع غزة؛ وذلك بسبب كثافة القصف الإسرائيلي، حيث أن قطاع غزة تنعدم فيه المياه النظيفة والغذاء حتى المستلزمات الطبية والوقود، موضحًا أن مواطني القطاع في أشد الحاجة إلى الدواء والغذاء والماء.

 

قطاع غزة 

 

أطفال قطاع غزة

وأكدت «اليونيسيف»، أن مستشفيات قطاع غزة تحولت إلى ساحات حرب وميادين معارك دامية، مشيرة إلى أن أطفال غزة يأتون للمستشفيات بعظام مكسورة والشظايا تخترق أجسادهم، وبالرغم من ذلك يكونون دون طعام لعدة أيام.

وقال المتحدث باسم «اليونيسيف»: «إذا استمر التدمير في قطاع غزة فذلك سوف يزيد الاستقطاب حول العالم.. حيث أن الوضع الآن في القطاع قاتم وقاتل».

قصف مستشفيات قطاع غزة

وفي سياق متصل، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أشرف القدرة، أمس الاثنين، تعمد الاحتلال الإسرائيلي لقصف مستشفيات قطاع غزة؛ لإخراجها عن الخدمة بشكل كامل، موضحًا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تضع الطواقم الطبية والمصابين والنازحين بمستشفيات قطاع غزة والشمال في دائرة الموت.

 

قطاع غزة 

 

قصف مستشفى المعمداني

وأفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، أمس الاثنين، بأن قوات الاحتلال قصفت مستشفى المعمداني في قطاع غزة، بواسطة قذائف المدفعية.

وأوضح مدير العمليات والطوارئ في الخدمات الطبية في قطاع غزة، أن الاحتلال الإسرائيلي بدء في استهدف المناطق القريبة من مستشفى المعمداني، مؤكدًا أنهم عاجزون عن تقديم أية خدمات طبية أو إسعافية، بسبب مواصلة القصف الإسرائيلي.

مجازر قوات الاحتلال

وأكدت حركة حماس، أمس الاثنين، أن مجازر قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة واستهدافه لمستشفيات قطاع غزة، ما كان ليتم لولا إعطاء إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، الضوء الأخضر للكيان الصهيوني.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط