السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تعرف على تفاصيل وإحراءات الحج السياحي

أمين عام نقابة السياحيين
أمين عام نقابة السياحيين بمصر فارس حسني

كشف أمين عام نقابة السياحيين بمصر فارس حسني، عن أن مصر من الدول المصدرة للسياحة الدينية للمملكة العربية السعودية، أن فرصة الحج المصري تتم من خلال وزارة السياحة والآثار، وهو ما يعرف باسم الحج السياحي التابع لوزارة الداخلية، ويتم عن طريق القرعة، بجانب حج المؤسسات المجتمع المدني الخاص بوزارة التضامن الاجتماعي وحج البعثات الدبلوماسية والسياسية.

صدرت المملكة العربية السعودية تأشيرات متنوعة وفقاً لضوابطها وقوانينها، وأبرزها السياحية والشخصية والتجارية والزيارة فهذا ليس له علاقة بحجاج 2024، حسب التقييد من الجانب المصري السعودي الخاص بالمطارات وصالة الوصول للمملكة العربية السعودية لأن هناك تأشيرة دخول لأماكن والشعائر الحج مقيدة بالدخول في المشعر الحرام ومني وعرفات ومذدلفه.

الحج

ويظل هذا التنوع من التأشيرات بعيداً عن المقاصد السياحية للسياحة الدينية للمملكة العربية السعودية، لأنه في حالة حدوث، قد تؤدي لوقوع مشكلة كبيرة، ولم تستطيع السلطات السعودية بعد ذلك السيطرة على هذا الأمر، ولكن نشرت خلال تصريحاتها وفقاً لضوابطها وقوانينها المعمم علي المملكة.


الحج النظامي في مصر

يتم الترتيب من قبل الوزارة والجهات المعنية للحج، حسب التنسيق مع وزارة الحج السعودي، حتي يتم القيام بالإجراءات اللازمة قبل موسم الحج بثلاث أشهر من حيث اختيار الإقامة والنقل.

وقرار إصدار التأشيرات داخل الإطار الحجاج النظاميين، بجانب قرار الزيادة في عدد التأشيرات المتنوعة في الوقت الحالي، قد يصبح له تأثير كبير فيما بعد علي الجهات المعنية بين المملكة العربية السعودية والحكومة المصرية.

 

اقرا أيضا: بسعر 191 ألف جنيه.. أسعار الحج السياحي البري


 

تم نسخ الرابط