الرئيسية عاجل القائمة البحث

عودة ساعة «بيج بن» البريطانية للعمل مرة ثانية بعد تعطيلها 5 سنوات

بالمصري

أثارت حالة من الدهشة بين المواطنين، بعد إعادة تشغيل ساعة بيج بن البريطانية إلي العمل مرة ثانية، التي ظلت متوقفة لمدة 5 سنوات للصيانة، كان ذلك منذ ساعات قليلة، حيث دقت الساعة في الحادية عشر صباحاً، لتعلن عودتها إلى العمل.

تعد ساعة بيج بن هي الأشهر على مستوى العالم بل والأدق، صادف عودة العمل بها يوم هام بالنسبة للشعب البريطاني "حد الذكرى"، الذي يخلد ذكرى كل الجنود الذي فقدوا حياتهم من أجل بريطانيا.

عملت الساعة خلال دقيقتين حداد أحياهما الشعب البريطاني، في ذكرى "حد الذكرى"، كانت هذه المرة هي الأولى بالنسبة للملك تشارلز بعد توليه منصبه الجديد، بينما حضر هذه الذكرى من قبل نيابة عن الملكة اليزابيث.

ساعة «بيج بن» البريطانية

كانت الملكة اليزابيث قد تغيبت عن حضور هذه الذكرى سبع مرات خلال فترة الحكم، التي استمرت سبعون عاماً، شاهدت الاحتفالية خلال السنوات الماضية من مقر الخارجية البريطانية، فيما حل محلها مرة واحدة ابنها الأكبر.

كان جميع ممن مثلوها خلال هذه الاحتفالات كانوا يضعون إكليلاً من الزهور في ميدان ساعة بيج بن، أما هذه المرة فقد وضع الملك تشارلز باقة من زهرة الخشخاش، بيننا سيضع باقة أخرى باسم زوجته، التي اختارت أن تشهد الاحتفالية من مقر الخارجية البريطانية.

قال سوناك رئيس الوزراء البريطاني الحالي، إن ساعة بيج بن ستدق كل يوم في الحادية عشر صباحاً، بعد توقف دام خمس سنوات بغرض الصيانة.

اقرأ أيضا:كيفية اختيار الوجهة السياحية لمحبو البيئة الطبيعية

 

تم نسخ الرابط