الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيفية اختيار الوجهة السياحية لمحبو البيئة الطبيعية

أماكن سياحية
أماكن سياحية

يزدهر قطاع السياحة في جميع أنحاء العالم مرة أخرى بعد التباطؤ الوبائي، ولكن مع الاحتباس الحراري وتغير المناخ لا يمكن السفر إلى أي مكان، ولهذا اهتمت شركات السياحة حول العالم برصد أبرز الأماكن الخيالية، وتعني الأماكن التي تتمتع ببيئة جيدة.

تعد منطقة انتاركاتيكا بالقطب الجنوبي أول الأماكن الصديقة للبيئة، بكونها تتسم بقلة الانبعاثات، وقد وجدت الدراسات الحديثة أن الحفاظ على الجبال الجليدية في القارة القطبية الجنوبية أمر بالغ الأهمية لوقف الارتفاع السريع في مستوى سطح البحر، هي أيضًا موطن للعديد من الأنواع المهددة بالانقراض، وتشمل مجموعة متنوعة من الحيتان وطيور البطريق وطيور البحر.

اماكن سياحية 

هاواي

أفاد موقع نيوز ناو أن جزر هاواي استقبلت أكثر من مليوني زائر العام الماضي، لذلك هي من الأماكن الصديقة للبيئة.

وفقا لما جاء بصحيفة "واشنطن بوست"، بأن هناك بعض السكان المحليين يميلون للسياح والسفر بشكل مستمر وزيارة العديد من الأماكن،بينما يطلب سكان "هاواي الأصليون" من السياح بعدم توقفهم عن الزيارة والإقامة هناك لفترات طويلة.

نهري الراين والدانوب

تتم زيارة نهري الراين والدانوب من قبل السياح من كل أنحاء العالم، نظراً لأجوائها البيئية الجيدة، حسبما ذكرت شبكة CNN.

اريزونا الولايات المتحدة

اريزونا كانت قاحلة بشكل طبيعي، وقد أثر الجفاف على الوصول إلى المياه في جميع أنحاء الولاية، لكن في الحقيقة هي تتمتع بأجواء جيدة، تشجع السائحين على الذهاب إليها، كما توفر مساحة ترفيهية ومياه شرب للسكان المحليين والزوار.

البندقية إيطاليا

البندقية إيطاليا هي وجهة رومانسية مشهورة، فكر في الأحجار المرصوفة بالحصى، والهندسة المعمارية الرائعة، والسفر على طول القنوات المائية، ذكرت شبكة سي إن إن أن البلاد شهدت زيادة بنسبة 172٪ في عدد الزوار الدوليين من يناير إلى يوليو 2022

نورماندي فرنسا

نورماندي معروفة بسواحلها الشهيرة وممراتها الصخرية المجاورة للماء، حسبما ذكرت France 24.

اقرأ أيضا:المير: بوينغ وإيرباص بحاجة لبذل المزيد من الجهود لتقليل تأخير الطائرات الجديدة

 

تم نسخ الرابط