الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دراسة تكشف أهمية العمل لمدة 4 أيام فقط في الأسبوع.. تعرف عليها

العمل
العمل

أكدت نتائج علمية حديثة عن مدي تأثيرات الجلوس في العمل لفترة تصل لـ4 لمدة أيام فقط خلال الأسبوع، قد كشفت أن هذه المدة تحمل الكثير من الفوائد، ومنها تحسين الصحة النفسية والجسدية للعاملين، اعتمدت في نتائجها هذه على 2900 عامل في 61 شركة ببريطانيا.

وفق منظمة "فور دايز غلوبال" فإن الدراسة استمرت لمدة 6 أشهر، حتى وصلت إلى نتائج مذهلة أبرزها أن المشاركين في الدراسة، قلت لديهم فرص الشكوى من التوتر والقلق، بالإضافة إلى عدم الشعور بالتعب والارهاق، لكونهم أصبحوا يحصلون على قسط كافي من النوم، فضلاً عن ممارستهم للرياضة.

نظام العمل الجديد:

بحسب موقع بيزنس إنسايدر، فإن إيرادات هذه الشركات لم تتأثر بتقليل أيام العمل الأسبوعية، واعتمدت 92 بالمائة من الشركات المشاركة في الدراسة نظام العمل الجديد، وقالت إنها بن تتخلى عنه طالما يحقق الراحة للعاملين ولم يضر بالإيرادات، كما قررت بقية الشركات أنها ستغير نظام عملها وتحوله إلى النظام الجديد.

العمل

أما الموظفون، فقال 90% منهم إنهم يرغبون في استمرار العمل بأربعة أيام أسبوعيا، مؤكدًا بأن هناك ما يقرب نحو 55% من العاملين تزيد قدرتهم خلال ساعات العمل.

 

لم يتوقف الأمر عند انخفاض فرص الشعور بالتعب لدى العاملين

-كما يستطيعون القيام بالعمل وأيضا تأدية الالتزامات الاجتماعية،

قال عالم النفس بجامعة بنسلفانيا، فيليب جيرمان، إن أوقات العمل القليلة ستعود بفائدة على العاملين، إذ تتحسن صحتهم الجسدية والنفسية، وبالتالي يستطيعون إفادة العمل بشكل أفضل.

 

تبين أيضاً من خلال الدراسة أن العمل يساعد على إفراز نسبة عالية من هرمون الكورتيزول، وهو المسؤول عن الشعور بالتوتر.

اقرأ أيضا: طرق سهلة لإشعال الحماس في العمل لدى النساء من جديد.. تعرف عليها


 

تم نسخ الرابط