الأربعاء 17 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تأثيرات خطيرة للجلوس ساعات طويلة.. هل تعرفها؟

الجلوس لساعات طويلة
الجلوس لساعات طويلة

في بعض الأحيان، يصاب الأشخاص بمشكلة خطيرة، يرجع سببها نمط حياة العمل أو غيرها، وهناك بعض الأمراض التي يتعرض لها الأفراد، ومنها أمراض القلب والسكري، لذلك يمكننا القول أن الجلوس لساعات طويلة من الوقت، قد يؤدي لخطورة كبيرة على صحة الجسم، لذلك عليك انتهاج نمط حياة يقوم على النشاط والحركة.

 

بحسب Bright Side نعرض لكم بعض المخاطر التي تلاحقك إذا كنت تجلس كثيراً على مدار اليوم، وكان أبرزها:

1_ يزيد من فرص ظهور حب الشباب الهرموني

يسبب قلة ممارسة التمارين الرياضية لزيادة الوزن بنسبة كبيرة، والأمر الذي يثير القلق لدي الأشخاص، وفي بعض الأحيان يسبب الإصابة بمشاكل جلدية معينة، في البداية، تؤثر السمنة على حواجز الجلد عن طريق جعل الجلد أكثر جفافاً بشكل ملحوظ، علاوة على ذلك، فهو يجعل الشخص يتعرق أكثر، مما يؤدي إلى انسداد المسام والتهاب حب الشباب.

الجلوس 

2_ يمكن أن يضعف العظام

 

العضلات والعظام هي أنسجة حية تزداد قوة عند ممارسة الأنشطة، تميل عظام أولئك الذين يمارسون الرياضة بانتظام إلى أن تكون أقوى وأكثر كثافة من أولئك الذين لا يمارسونها، وبالتالي، عندما يجلس شخص ما في مكان غير نشط لفترة طويلة من الزمن، فإنه يخاطر بإضعاف عظامه وتعريض كثافتها للخطر.

 

3_ يمكن أن يؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية الموجودة

إذا كنت قد جربت كل علاج لحب الشباب لا تزال المشكلة قائمة، فقد حان الوقت للنظر إلى جذور المشكلة، ينتج حب الشباب عن الاحتكاك والضغط على الجلد، يحدث هذا عند إصابة الجلد باستمرار أو التعرض للاحتكاك أو عند الضغط عليه ومن بينها أثناء الجلوس في أوضاع معينة لفترة طويلة جدًا.

 

4_ يمكن أن يسبب السيلوليت

اليوم يقضي العاملين في المكاتب معظم وقتهم جالسين، على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، هذا ما يتسبب في احتباس الماء، لذلك يرى بعض العلماء أن الجلوس لفترات طويلة يقلل من تدفق الدم ويؤدي إلى التغيرات التي تسبب السيلوليت.

 

5_ يمكن أن يسبب دوالي الأوردة

أثناء المشي، تنقبض العضلات الرئيسية في أسفل الساق، لذلك فإن الجلوس لفترة طويلة يؤدي إلى ضعف الدورة الدموية والذي يظهر كدوالي.

اقرأ أيضا: من حقك تعرف.. 4 أبراج تدعم زملاءها في العمل


 

تم نسخ الرابط