الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

استشاري يحذر من العلاقات المؤذية وتطور الجرائم

العلاقات السامة
العلاقات السامة

في بعض الأحيان نترك علاقات تؤذينا، وعلاقات غير صادقة تحت مسمي الحب، وتكون سامة، لذا يجب عليكِ البعد عنها بشكل نهائي، لأنك بذلك تكون اتخذت القرار الصحيح، لأن العِلاقة المؤذية تؤثر على النفسية بشكل سلبي، وأيضًا ينتج عنها العديد من المشكلات التي تتطور إلى جرائم.

من جهته، كشف هندي، استشاري الصحة النفسية، في تصريحات خاصة لموقع "بالمصرى"، عن 5 طرق للتعافي من العلاقات المؤذية، والأسباب وراء الجرائم المتكررة:

وأضاف هندي أنه يوجد عددًا من العلاقات المؤذية والسامة في حياة البعض، مما يؤثر عليهم بالسلبية، ويرتكبون عددا من الجرائم هزت الإنسانية كلها، بسبب الحب وهو الدافع الرئيس لها.

العلاقات السامة 

وقال "هندي"، إنه يوجد عددا من الإحصائيات، التي أظهرت 40% من ضحايا القتل من الإناث، وأن 60% من الذكور سواء حبيب سابق أو حالي.

ماهي الأسباب النفسية التي تودي لأذية الآخرين:

- يوجد عدة أسباب نفسية تجبر المحب على قتل من يحب، ويرجع السبب للإصابة بالغيرة العضوية، وتعد من أكثر الحالات النفسية خطرًا.

-في بعض الأحيان يصاب الكثير من الأشخاص بالانفصام، وقد يوصف بأنه من الأمراض العقلية، عندما يكون هناك فكرة معينة ينفصم بها عن الأخر، فيبدأ يتخيل عددا من الأوهام تحدث في الحقيقة، وتحثه على فعل تلك الجرائم.

-من أكثر المشكلات النفسية المنتشرة أيضا هو التوحد مع الحبيب وعدم تصور الحياة من دونه، تكون من ضمن الأسباب، التي تجبر الشخص على قتل حبيبه، عندما يتخيل ترك حبيبه له.

-الجرح والشعور بالإهانة، نتيجة الرفض ويكون أيضا من الأشياء التي تجبر الشخص على قتل حبيبه، الذي انتشر مؤخرًا عن جريمة المنصورة، كما يوجد بعض الجرائم التي تحدث بسبب هذا السبب وهو الرفض، فقد يصيبه بالفقر لذاته.

- -الخوف من ترك الحبيب، فقد يصيب الأشخاص بالغضب الشديد وفقدان السيطرة على الذات، وجود مهارات سدد انفعالي، تزايد من العصبية، مع اضطراب المرض النفسي.

 

اقرأ أيضا: تخلصي من الجدال مع زوجك خلال فترة العطلة بطرق سهلة

تم نسخ الرابط