الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

تخلصي من الجدال مع زوجك خلال فترة العطلة بطرق سهلة

الزوجين
الزوجين

عادة ما يكون العطلات الأسبوعية مليئة بالخلافات العائلية والجدال، بسبب وجود الزوجين والأطفال لوقت أطول معًا، ولذلك يبحث الكثير منهم عن حلول تساعد النساء في وقف الجدال مع أزواجهن.

في السياق ذاته، كشف الدكتور أحمد عبد العظيم، محاضر ومدرب تعليمي "M.ed"، واستشاري العلاقات الأسرية والزوجية، كشف خلال تصريح خاص لموقع "بالمصرى"، طرقا مختلفة ومتنوعة تساعد النساء في وقف الجدال مع أزواجهن، التي نرصدها خلال السطور التالية:

كيفية التخلص من الخلافات الزوجية خلال فترة الاجازة: 

-يجب القيام بأمور جديدة وغير تقليدية بالنسبة للزوجين، مما يؤدى لزيادة الاهتمام و الشعور بالتجديد، وبذلك البعد عن الجدال و المشكلات.

-يفضل استخدام كلمات وعبارات مريحة وأمنة، حتي تقلل من التوتر أو سوء الفهم و تخفف من حدة الجدل، وتمنع تحوله إلى شجار وخصام بين الزوجين.

- مشاركة زوجك هوايته واهتماماته، حتى لو لا تجيدينها، فمجرد محاولتك مشاركته ما يحب سيؤثر بالإيجاب على زوجك مما يجعله أكثر بعدا للجدال.

الزوجين

* فى "الويك أند" و خاصة بعد أسبوع عمل طويل، يرحب الزوج بالراحة وهدوء الأعصاب لذلك عليك البعد عن المواضيع الشائكة أو النِّقَاط الحساسة، التي قد تؤدى لإشعال فتيل المشكلات و الجدال و ساعدي زوجك على الاسترخاء و الهدوء.

- أظهرى حبك لزوجك بواسطة لمسات بسيطة كعشاء محبب إليه أو شراء هدية صغيرة له أو حتى بالعناق و كلمات الحب.


- في حالة حدوث جدال، حاولي نزع فتيله مبكرا بواسطة الإنصات باهتمام لما يقوله ثم بهدوء حدثيه برأيك بهدوء مماثل، قد يبدو الأمر بسيط، لكن له تأثير السحر في حل كثير من مواضيع الجدال بين الزوجين.

 

اقرأ أيضا: ازاي تتجنب الخلافات الزوجية خارج منزلك؟.. بهده الخطوات


 

تم نسخ الرابط