الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مسؤول صيني: القاهرة وبكين تدعمان بشكل مشترك عالمًا متعدد الأقطاب

الرئيس السيسي ونظيره
الرئيس السيسي ونظيره الصيني

أكد الأمين العام لمركز الدراسات الصيني العربي للإصلاح والتنمية، وانج جوانجدا، اليوم الأربعاء، أن مصر والصين دولتان مهمتان، حيث أنهما عضوان بازران في دول الجنوب العالمي، لافتًا إلى أن القاهرة وبكين تدعمان بشكل مشترك عالمًا متعدد الأقطاب، كما أنهما لديهما توافق مهم حول تعزيز ديمقراطية العلاقات الدولية.

 

العلاقات المصرية الصينية 


المنتدى العربي الصيني

وفي سياق متصل، وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح أمس الثلاثاء، إلى العاصمة الصينية بكين، وجاء ذلك تلبية لدعوة الصيني شي جين بينج، للمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى العربي الصيني.

الرئيس السيسي ونظيره الصيني

ومن المقرر، عقد عدة مباحثات خلال زيارة الرئيس السيسي للصين، والتي سوف تشمل كذلك مختلف القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الحرب في غزة، وسبل استعادة الاستقرار في المنطقة، بما يحقق تطلعات شعوبها نحو السلام والأمن والتنمية.

 

الرئيس السيسي ونظيره الصيني

 

لقاءات الرئيس السيسي بالصين

كما أنه من المقرر أن يلتقي الرئيس السيسي، برؤساء عدد من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجالات متعددة، حيث ستتم مناقشة فرص جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر، في ضوء توجه الدولة لتعزيز آليات توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا، من خلال التعاون مع القطاع الخاص والاستثمار الأجنبي المباشر.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط