الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بعد أسر الجنود الإسرائيليين.. «شبشب نابولي البني» يثير ذعر قوات الاحتلال وسخرية العالم

شبشب نابولي البني
شبشب نابولي البني

تصدر "شبشب نابولي البني" محركات البحث جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عقب انتشار فيديو لـفصائل المقاومة الفلسطينية أثناء أسر عدد من الجنود الإسرائيليين، والذي ظهر فيه أحد أفراد المقاومة الفلسطينية وهو يرتدي "شبشب بني"، ما أدى إلى بحث حكومة نتنياهو عن «صاحب الشبشب البني».

 

بحث الاحتلال عن صاحب الشبشب البني 

 

قوات الاحتلال الإسرائيلي والشبشب البني

دعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد أسر جنودها من قبل عناصر المقاومة الفلسطينية، إلى البحث عن "صاحب الشبشب البني"؛ ما أدى إلى سخرية العالم ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبدأ انتشار العديد من المنشورات التي تسخر من الاحتلال.

البحث عن صاحب الشبشب البني

وعلى هامش السخرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي ومطالباته بالبحث عن "صاحب الشبشب البني"، نشر أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يقول فيه: «يا جماعة ديروا بالكم اللي خطف الأسرى كان لابس شبشب بني.. فأي حد عنده شبشب بني يرميه فترة ولا يلبسه».

 

السخرية من قوات الاحتلال الإسرائيلي 

 

شبشب نابولي البني

بينما نشر آخر معلقًا بطرافة: «فيديو المجاهد اللي أسر الجندي الإسرائيلي وهو لابس شبشب نابولي مخليني مبسوط طول اليوم.. بس مش قادر أميز هل شبشب النابولي كان أبو أصبع ولا مفتوح»، وأضاف الآخر: «شباب أي حد يرتدي شبشب نابولي بني يخلعه».

 

 

السخرية من قوات الاحتلال الإسرائيلي

وقال مواطن فلسطيني في إحدى منشوراته، على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، ساخرًا من سطحية حكومة نتنياهو المتطرفة: «تحذيرات تعم الشارع الفلسطيني بعدم استخدام الشبشب البني بعد اليوم.. هذا هو دليلهم الوحيد»، وعلق الآخر: «الشبشب البني أصبح رمز.. بدي بكرة اشتري واحد».

 

 

 

أصل شبشب نابولي البني

الجدير بالذكر، أن "الشبشب البني" أو ما يعرف باسم "صندل نابولي"، قد تأسس في شركة نابولي سنة 1940 ميلاديًا، حيث كانت تقع هذه الشركة في منطقة الخليل الفلسطينية، واسم صاحبها آنذاك هو سليمان النتشة، وكان هو من اخترع صندل نابولي بعد رحلته إلى بلاد الشام والعديد من الدول؛ بحثًا عن أفضل جودة قبل تصنيع "شبشب نابولي البني"، حتى صار لديه خبرة تجاوزت الـ20 عامًا.

وفي هذا الصدد، ارتفعت أسعار الشبشب البني في الأسواق المحلية، وخاصة في أسواق الخليل.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط