الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

إحالة بلاغ ضد فدوى مواهب للتحقيق بتهمة ازدراء الأديان

فدوى مواهب
فدوى مواهب

قررت جهات التحقيق إحالة بلاغ يتهم فدوى مواهب بازدراء الأديان وممارسة الدعوة بلا تصريح إلى نيابة جنوب القاهرة للتحقيق، على خلفية الفيديوهات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي حول بعض الدروس الدينية التي تقوم بإعطائها دون أن تكون متخصصة.

 تفاصيل البلاغ


قدمت المحامية نهاد أبو القمصان بلاغًا ذكرت فيه أن فدوى أبو المواهب، المعروفة بفدوى مواهب، ظهرت في مقطع فيديو قصير على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تعطي دروسًا دينية للأطفال في قاعة تعليمية تحتوي على أدوات تعليمية مثل سبورة بيضاء وتلاميذ يصطفون أمامها. ادعت فدوى في الفيديو أنها تسعى لنشر الثقافة والتوعية الدينية للأطفال.

 

محتوى الفيديو المثير للجدل


وأوضحت المحامية أن فدوى ذكرت خلال الفيديو أن ارتداء الفتيات الصغيرات لملابس البيجاما ذات البنطال القصير (الهوت شورت) أمام الأب والأم في المنزل حرام ويترتب عليه سيئات. كما تطرقت المحامية إلى تصريحات فدوى التي اتهمت الآباء والأمهات بالانحراف الجنسي، معتبرة ذلك جريمة مخالفة لقيم الأسرة وجريمة ازدراء للأديان.

 اتهامات أخرى


اتهمت المحامية نهاد أبو القمصان فدوى ببث أفكار خاطئة حول الأديان الأخرى والاحترام المتبادل بينها، حيث زعمت فدوى في إحدى دروسها أن الدين الوحيد هو الإسلام. كما روجت لدروس تخيف الأطفال حول وجود الشياطين في الشوارع والبيوت.

 الإجراء القانوني


تم إحالة البلاغ إلى نيابة جنوب القاهرة للتحقيق، وسيتم استدعاء فدوى مواهب للتحقيق في الاتهامات الموجهة إليها.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط