الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

اليوم.. الحكم على 11 متهماً في قضية وفاة نيرة صلاح طالبة العريش

ارشيفية
ارشيفية

تصدر المحكمة الاقتصادية في العريش، اليوم السبت، الحكم على 11 متهمًا، بينهم بلوجر، في قضية نشر أخبار كاذبة بشأن وفاة نيرة صلاح، طالبة جامعة العريش.

 

تفاصيل القضية:
 

 تواجه المتهمين تهم نشر أخبار وإشاعات كاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس، بالإضافة إلى إلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتضمنت الإشاعات أن نيرة صلاح قد قُتلت وأن هناك نفوذًا لأهل قاتليها مكّنهم من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي الجريمة، وانتدبت النيابة العامة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص المواقع الإلكترونية والحسابات التي نشرت هذه الأخبار.


تفاصيل التحقيقات:


 أظهرت التحريات استخدام بعض العناصر لحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي في نشر أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة الطالبة، وأقر أحد المتهمين المقبوض عليهم بارتكابه للجريمة خلال الاستجواب، وانتهك المتهمون حرمة الحياة الخاصة للمجني عليها، من خلال نقل المحادثات من هاتفها النقال دون علمها ورضاها، واستخدامها في نشر الإشاعات.


أمر الإحالة:


 أوضح أمر الإحالة أن المتهمين استعملوا المستندات التي تحتوي على المحادثات الخاصة بنيرة صلاح بشكل غير علني ودون رضاها، وأن المتهمة الأولى قامت بنقل المحادثات من هاتفها وأرسلتها لزميلتيها والمتهم الثاني.
 أرسل المتهم الثاني العديد من الرسائل التهديدية لنيرة صلاح عبر نفس المجموعة.
 اتهم المتهمون بالتعدي على القيم والمبادئ الأسرية للمجتمع المصري وبإساءة استعمال أجهزة الاتصالات لإزعاج ومضايقة المجني عليها.
تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وأُخطر النائب العام لمباشرة التحقيقات.

اقرأ أيضاَ..

تم نسخ الرابط