الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

بدء جلسة محاكمة 13 متهمًا بتهمة إنهاء حياة شقيقين ببولاق الدكرور

ارشيفية
ارشيفية

تنظر محكمة جنايات جنوب الجيزة اليوم، جلسة محاكمة 13 متهمًا بتهمة القتل واستعراض القوة بمنطقة بولاق الدكرور.

محاكمة 13 متهمًا بتهمة إنهاء حياة شقيقين

 

كشف أمر الإحالة للمتهمين في واقعة قتل واستعراض القوة ببولاق الدكرور أن المتهمين: أسامة. م (22 عامًا، تاجر ملابس)، الحسيني. م (27 عامًا، تاجر ملابس)، أحمد. م (20 عامًا، تاجر ملابس)، فهد. ح، علام. ج، حمدي. م، أحمد. ح، مشهور. ص، محمد. م، بهاء. ا، محمد. ح، أمين. م، علاء ياسر، قاموا باستعراض القوة والتهديد بالعنف ضد المجني عليهم والأهالي، وذلك بقصد ترويعهم وتخويفهم. أشهروا أسلحة نارية وبيضاء، وأطلقوا أعيرة نارية، مما أثار الرعب في نفوس المجني عليهم والأهالي بالمنطقة، وفقًا للتحقيقات.

جرائم القتل مع سبق الإصرار

 

اقترنت جريمة استعراض القوة بجريمة قتل عمد مع سبق الإصرار بحق المجني عليهما حنفي صابر وشقيقه محمد صابر. بيت المتهمون النية وعقدوا العزم على قتلهما، وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء. عندما ظفروا بهما، أطلق المتهم الأول أعيرة نارية، ما أسفر عن إصابتهما المميتة كما ورد في تقرير الصفة التشريحية.

 شروع في القتل

 

وشرع المتهمون أيضًا في قتل المجني عليهما أحمد حنفي صابر وبهاء الدين صابر عمداً مع سبق الإصرار، حيث بيتوا النية وأعدوا لذلك أسلحة نارية وبيضاء. عند مواجهتهما، أطلق المتهم الأول النار عليهما، بينما تعدى الباقون عليهما بأسلحة بيضاء، مما أدى إلى إصابتهما بجروح خطيرة كما ورد في التقارير الطبية المرفقة. إلا أن المجني عليهما تم إنقاذهما بالعلاج في الوقت المناسب.

حيازة الأسلحة بدون ترخيص

 

كما أحرز المتهمون أسلحة نارية وبيضاء دون ترخيص قانوني. حيث حاز الأول وبمساعدة الباقين بندقية خرطوش غير مرخصة، وذخائر نارية بدون ترخيص، بالإضافة إلى أسلحة بيضاء مثل العصي والسكين بدون مبرر قانوني أو ضرورة مهنية.

 اعتداء وضرب

وتعدى المتهمون عمدًا على مشهور صابر محمود، مما تسبب في إصابته بجروح أعجزته عن أداء أعماله الشخصية لمدة تزيد عن 20 يومًا، مستخدمين أسلحة بيضاء محل الاتهام السابق، وفقًا للتقارير الطبية والتحقيقات.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط