الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

ضبط القائمين على مهرجان هرم الإبداع بتهمة النصب والاحتيال

المتهمين
المتهمين

ألقت الأجهزة الأمنية القبض على القائمين على مهرجان هرم الإبداع، بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم مقابل منحهم شهادات دراسية مزورة والترويج لنشاطهم الإجرامي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بقصد تحقيق الربح المادي. تم طباعة الشهادات المشار إليها من خلال شركة للدعاية والإعلان بالقاهرة.

 تفاصيل عملية النصب


قام مهرجان هرم الإبداع بمنح شهادات ودكتوراه فخرية لعدد من الشخصيات العامة، بما في ذلك الفنانين سيمون، أبو الليف، ومحمد رمضان، وبعض الشخصيات العربية. كما نظمت إدارة المهرجان فعاليات في لبنان.

 تبرؤ وزارة التربية والتعليم


أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، عدم صلة الوزارة وقيادتها بمؤسسة هرم الإبداع وما تعلن عنه من مسابقات أو ترشيحات لاختيار شخصيات بارزة في مجال التعليم. وأكد أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المؤسسة لاستغلال صورة قديمة لقيادات الوزارة للترويج لبيع الدكتوراه الفخرية وتكريم المبدعين مقابل الحصول على مبالغ مالية من المشاركين تتراوح بين 1500 و4500 جنيه من كل فرد يرغب في اختياره وتكريمه ضمن ما يطلق عليه "سفراء التعليم المصري والعربي".

 الإجراءات القانونية


تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد القائمين على مهرجان هرم الإبداع، حيث يتم التحقيق معهم في التهم الموجهة إليهم بالنصب والاحتيال، واستغلال المواطنين من خلال بيع شهادات ودكتوراه فخرية مزورة لتحقيق مكاسب مالية غير مشروعة.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط