الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مواصلة انتهاك القوانين الدولية.. قوات الاحتلال تحاصر مستشفى العودة شمال غزة

استهداف مستشفى العودة
استهداف مستشفى العودة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت مستشفى العودة شمال قطاع غزة، موضحة أن المستشفى لا تتمكن من تقديم الخدمات العلاجية للجرحى والمرضى الفلسطينيين، وجاء ذلك استكمالًا لجرائم العدوان الإسرائيلي الغاشم المرتكبة بحق المدنيين من الشعب الفلسطيني، وانتهاكه للقوانين الدولية كافة.

 

محاصرة مستشفى العودة 

 

تدمير منازل الفلسطينيين في جباليا

وفي سياق متصل، أكد الدفاع المدني في شمال غزة، اليوم، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت أكثر من 300 منزل في مخيم جباليا شمال القطاع، منذ بداية العملية العسكرية في المنطقة، كما انتشلت مئات الشهداء في جباليا، ولا يزال آخرون تحت الأنقاض.

استهداف المستشفيات في غزة

كما أضافت أن مستشفى كمال عدوان خرج عن الخدمة، في ظل التهديدات المتدفقة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي واستهدافاته المتواصلة التي لا تنتهي، حيث استهدف الاحتلال بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن سقوط شهيدين فلسطينيين.

 

محيط مستشفى العودة 

 

الحرب الإسرائيلية على غزة

وقد أوضحت لجان المقاومة في فلسطين أن الرصيف العائم قبالة غزة خدمة لقوات الاحتلال الإسرائيلي، وعمل دعائي ومشاركة فعلية في تشريع الحصار واحتلال الجانب الفلسطيني من معبر رفح، مشددة على أن من يريد إغاثة الشعب الفلسطيني فعليه أولًا وقف الحرب والقتل والمجازر، إضافة إلى الكف عن دعم الاحتلال بالمال والسلاح.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط