الإثنين 15 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الجنايات تحاكم 6 متهمين في خلية الحدائق

ارشيفية
ارشيفية

تنظر الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، والمنعقدة ببدر، اليوم السبت، محاكمة 6 متهمين في القضية رقم 5314 لسنة 2023، الحدائق، والمقيدة برقم 41 لسنة 2023 جنايات أمن دولة، والمعروفة بخلية الحدائق.

 تفاصيل أمر الإحالة

جاء في أمر الإحالة أنه في غضون الفترة من 2012 وحتى 28 مارس 2023، تولى المتهم الأول قيادة جماعة إرهابية تهدف لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق والحريات، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي. وكان هدف الجماعة الثورية لجماعة الإخوان التي قادها تغيير نظام الحكم بالقوة، وتنفيذ عمليات عدائية ضد الأفراد والمنشآت العامة وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر.

 انضمام المتهمين الآخرين للجماعة

 

أظهرت التحقيقات أن المتهمين من الثاني وحتى الأخير انضموا لجماعة إرهابية مع علمهم بأغراضها ووسائلها لتحقيق تلك الأغراض وقد حازوا وأحرزوا أسلحة مششخنة مما لا يجوز الترخيص بها أو حيازتها، بقصد استعمالها في نشاط يخل بالنظام العام. كما حازوا أسلحة غير مششخنة بدون ترخيص بقصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن العام، بالإضافة إلى حيازة ذخائر آلية وعيار 9 ملي.

 التهم الموجهة للمتهمين

 

وُجهت للمتهمين تهم ارتكاب جرائم تمويل الإرهاب لارتكاب جريمة إرهابية، والتحضير لارتكاب أعمال إرهابية ضد المنشآت العامة والأشخاص.

اقرأ أيضاً..

تم نسخ الرابط