الخميس 23 مايو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حيل طبيعية لتبييض اليدين خلال فصل الصيف في منزلك

خلطات لتبيض اليدين
خلطات لتبيض اليدين

تعد مشكلة تغير لون اليدين، من أهم المشاكل التي تواجه المرأة، لاسيما في ظل التغيرات المناخية والتعرض الدائم لأشعة الشمس فوق البنفسجية، مما يجعله أمرًا محرجًا أمام الآخرين.

في ذات السياق، كشفت رنا فتحي، بيوتي بلوجر، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، بعض الخلطات الطبيعية التي تستخدم لتفتيح اليدين، وذلك في النقاط التالية:

خطوات لتفتيح شكل اليدين في الصيف:  

_ وضع بعض قطرات الليمون في السائل المستخدم في تنظيف الأواني، حيث يمنع ذلك اسمرار وخشونة اليدين.


 

-كما ينصح بعض الأشخاص، وخاصة الذين يعانوا باستخدام وصفة زيت عباد الشمس، والتي تتكون من ثلاث ملاعق سكر الخشن، بجانب ملعقتان من زيت عباد الشمس، وتخلط جيدًا، حتى يصبحان عجينة لزجة، ثم وضعها على اليدين لمدة 30 دقيقة، وفركها برفق بأطراف الأصابع بعد جفافها على الجلد وغسلهما بالماء الفاتر.
 

_ خلطة العسل لليدين، وهي مكونة من 2 ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة من الشامبو وملعقة أخرى من زيت اللوز، ووضع كل هذه المكونات في إناء كبير به ماء دافئ، ثم نقع اليدين لمدة 30 دقيقة.

وسائل لتفتيح اليدين 

_ الزبادي والعسل، وذلك بوضع كوب من الزبادي إلى ملعقة كبير من العسل وخلطهما جيدا، ثم وضعهم على اليدين.

 

_ خلطة الخيار التي تتكون من عصير الخيار والحليب، ووضعهما بكميات متساوية على جلد اليدين مرة يوميًا، لمدة نصف ساعة ثم غسلهما بالماء الدافئ.
 

_ دقيق الشوفان وزيت الزيتون ويضاف إليهما سكر بني وعسل، وبعد خلطهم جيدًا بنسب متساوية يوضع الخليط على الجلد مع فركه برفق لمدة 10 دقائق.

_ خلطة القهوة من أفضل الخلطات لتبييض لون اليدين، وهي مكونة من 2 ملعقة قهوة جافة مع ملعقة ماء ورد، بعد خلطهما جيدا يوضع الخليط على اليدين، ويترك حتى يجف ثم غسله بماء بارد.

 

اقرأ أيضا :حيل طبيعية للقضاء على مشكلة الدوالي.. أبرزها الروز ماري

تم نسخ الرابط