الرئيسية عاجل القائمة البحث

جلد الوزة”.. طرق التخلص من الشعر المتكون أسفل الجلد بحيل سهلة بمنزلك

جلد الوزة
جلد الوزة

يواجه العديد من النساء والفتيات مشكلات تكوين نقاط سوداء بجلد القدمين، سواء من الخلف أو الأمام، ويحدث هذا بعد إتمام عملية إزالة الشعر، وهي عبارة عن شعيرات صغيرة، ولكن نلاحظ أنه مع مرور الوقت تصبح نقاط متجاورة، قد تتسبب في جعل مظهر القدم غير لائق.

من جهتها، قدمت الدكتورة شيماء حجازي، استشاي أمراض جلدية، في تصريحات خاصة لموقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، بعض الخلطات الطبيعية للتخلص من الشعر أسفل الجلد، وذلك في النقاط التالية:
 

جلد الوزة

 

-دقيق الشوفان

يتم وضع نصف كوب من دقيق الشوفان في وعاء عميق، ثم إضافة كوب من الماء عليه، وبعد التقليب الجيد يوضع الخليط على الجسم، خاصةالأماكن المصابة بالنقاط السوداء مثل القدمين، وبعدها قومي بتدليك لمدة تصل لعشرة دقائق، مع تكررها مرة كل أسبوع، حتي يتم اختفائها.

-خل التفاح

في هذه الخطوة يمكنك إضافة نصف كوب من خل التفاح في كوب الماء داخل زجاجة "بخاخ"، وبعدها يمزج بشكل جيد، ثم قومي باستخدام هذا المحلول على الجسم، مع التدليل الهادئ، ويترك لمدة 10 دقائق قبل الاستحمام.

- السكر والعسل

توضع بنسب متساوية بحسب احتياج الجسم، حيث من الممكن استخدام ملعقتين كبيرتين من السكر، على ملعقتين من العسل، ويتم وضع الخليط على الجسم مع التدليك.

- السكر والقهوة

ملعقتان من السكر مع ملعقتين من القهوة، يتم خلطهما جيداً، بعدها يضاف لهما ملعقتين من شاور جيل، ثم تطبيق الخليط على الجلد لعدة دقائق، ومع الاستمرار ستكون النتيجة رائعة، كما يمكن استخدام هذه الطريقة أثناء استخدام شفرات التخلص من الشعر المخصصة للنساء.

ويراعى أن يتم استخدام مرطب عميق للبشرة والجلد بعد الانتهاء من تطبيق إحدى هذه الخلطات، للحصول على جلد نظيف ونضر.

اقرأ أيضا: حيل منزلية للخلص من اسمرار الشفاه في فصل الصيف

تم نسخ الرابط