الأربعاء 24 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

حيل منزلية للخلص من اسمرار الشفاه في فصل الصيف

علاج الشفاه
علاج الشفاه

تشهد خلال الفترة الأخيرة ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة في موسم الصيف، مما يزيد من حرارة أشعة الشمس، وهذا يسبب تأثيرات سلبية على رطوبة الجلد، وينتج عنه تغير لونه، هذا الأمر ينطبق على الشفاه أيضاً، إذ تصاب بالاسمرار، وهو ما يقتضي الاهتمام بها.

 

في ذات السياق، قدمت رقية سليم، بيوتي بلوجر، في تصريحات خاصة لموقع "بالمصري" خلال السطور التالية، بعض الطرق الطبيعية التي تساعدك في التخلص من اسمرار الشفاه، وذلك في النقاط التالية:

 

الليمون وزيت اللوز

 

يمكن استخدامه بطريقتين فعالتين، الأولي أن يتم تمرير نصف ليمونة على الشفاه، وترك العصير عليها لعدة دقائق، ويراعى أن يتم ترطيبها بزيت اللوز الحلو بعد ذلك.

 

أما الطريق الثانية وهي أن يوضع عصير الليمون في مجسم المكعبات داخل الثلاجة، ثم يتم تمرير أحدها على الشفاه كلما عدت للمنزل، بعد التعرض للشمس، والترطيب يكون باستخدام زيت اللوز، حيث يعمل ذلك كله على تفتيح لونها.

مشكلة الشفاه

 

العسل والسكر

ينصح الفتيات قبل استخدام الوصفة، أن تقوم بإضافة ملعقة كبيرة من السكر الأبيض، مع ملعقة من عسل النحل، عقب دمجهم، ثم ضعي المزيج على الشفاه مع التدليك الهادئ، يساعد ذلك في التخلص من الخلايا التالفة، وترطيب الشفاه، كما تسهم في تفتيح اللون، تكرر هذه العملية مرتين كل أسبوع.

 

الشمندر "البنجر"

 

يمكن تقسيم حبة من البنجر إلى مكعبات متوسطة، ووضعها في الثلاجة، وكل يوم يتم تمرير مكعب منهم على الشفاه، بعدها ينبغي ترطيبها بمنتج مناسب.

 

كما يمكن وضع حبة البنجر في وعاء ماء للسلق، بعدها يتم تصفية الماء ووضعه في عبوة فارغة، واستخدامه كلما عدت إلى المنزل بعض التعرض للشمس.

 

اقرأ أيضا: علاج حساسية الجلد من الحرارة .. ما يجب فعله


 

تم نسخ الرابط