الأربعاء 24 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

الخارجية الإسبانية: سنعترف بفلسطين كدولة ذات سيادة لها مكانها في الأمم المتحدة

الخارجية الإسبانية
الخارجية الإسبانية

أكدت وزارة الخارجية الإسبانية، اليوم الأربعاء، أنهم سوف يعترفون بـ فلسطين دولة ذات سيادة، لافتًا إلى أن الدولة الفلسطينية سيكون لها مكان في الأمم المتحدة.

 

فلسطين

 

توجه وزير الخارجية الإسباني إلى الأردن

 

وفي وقت سابق، أعلن وزير الخارجية الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، سفره إلى الأردن في جولة شملت زيارة مصر أيضًا، وجاء ذلك في إطار بحث الأوضاع المأساوية الراهنة في قطاع غزة وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، فضلًا عن سبل إنهاء الحرب الإسرائيلية على القطاع.

زيارات وزير الخارجية الإسباني

الجدير بالذكر، أن هذه الجولة لـ«ألباريس»، تعتبر الثالثة إلى منطقة الشرق الأوسط، حيث سافر في أوائل شهر فبراير الماضي إلى عدد من الدول في الخليج؛ لتعزيز الحلول الدبلوماسية بشأن حرب غزة والصراع الإسرائيلي الفلسطيني الراهن، وفقًا لما أفادت به صحيفة "لاراثون" الإسبانية.

 

قطاع غزة 

 

وقف إطلاق النار في غزة

وكان من المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الإسباني، بنظيريه من مصر والأردن، سامح شكري وايمن الصفدي، حيث أن الدولتين تلعبان دورًا فاعلًا بشأن مفاوضات إطلاق سراح الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

مشاركة مائدة الإفطار

ووفقًا لما ذكرته وزارة الخارجية الإسبانية في بيان لها، أن «ألبارس» حين وصل إلى العاصمة الأردنية عمان، شارك في حفل إفطار دعاه إليه نظيره الأردني ايمن الصفدي، ما يرمز إلى الصداقة العميقة خلال مشاركة المائدة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط