الإثنين 22 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مجلس الوزراء يعقد اجتماعه الأسبوعي اليوم

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

يعقد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، اجتماع الحكومة الأسبوعي، حيث إنه من المقرر إصدار بيان بتفاصيل الاجتماع وقرارات الحكومة الجديدة بعد قليل.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

 

تقرير مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن

وفي وقت سابق، استعرض رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، تقريرًا أعده وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، بشأن مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، والتي تهدف إلى خفض أسعار البيض والدواجن بنسبة تترواح بين 10% لـ15%، حيث تأتي هذه المبادرة استجابًة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وجهود الحكومة لخفض أسعار السلع؛ تيسيرًا على المواطنين.

نتائج مبادرة الاتحاد العام لمنتجي الدواجن

وأوضح «مدبولي»، أن نتيجة تلك المبادرة، أدت إلى تحديد سعر كيلو الفراخ الحية في المزارع، حيث يكون 85 جنيهًا، وسعر كرتونة بيض المائدة يصل لـ135 جنيهًا، وسوف يتم العمل بهذه الأسعار المحددة انطلاقًا من الأسبوع الحالي، وتحديدًا من يوم الثلاثاء الموافق 2 أبريل 2024.
 

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي


سعر الدواجن والبيض

من جانبه، لفت «القصير»، إلى أنه في ضوء الأسعار المعلنة، سوف يكون سعر الدواجن للمستهلك كحد أقصى 95 جنيهًا و145 جميعًا للبيض، منوهًا أن النسبة المحددة تأتي كمرحلة أولى، حيث تستمر الجهود الموسعة للعمل على توافر المنتجات والسلع للمستهلك بأسعار مناسبة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط