الخميس 25 أبريل 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

دفن صوت الحقيقة.. المكتب الحكومي بغزة: حصيلة الشهداء الصحفيين ارتفعت لـ140 فلسطينيًا

استهداف الصحفيين
استهداف الصحفيين الفلسطينيين

أفاد المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بأن حصيلة الشهداء الفلسطينيين من الصحفيين ارتفعت لنحو 140 صحفيًا فلسطينيًا، وذلك منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على القطاع.

 

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة  

 

مقتل سامر أبو دقة خسارة

وفي سياق متصل، قال منسق الاتصالات الاستراتيجي بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، في تصريحات سابقة له: «المصور سامر أبو دقة كان يقوم بعمل ضروري للجميع»، مضيفًا أن مقتل سامر أبو دقة، خسارة تقيلة.

خسارة المصور سامر أبو دقة

وأعرب جون كيربي، عن امتنانه لوجود صحفيين مثل المصور الشهيد سامر أبو دقة، موضحًا أنهم تواصلوا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي يوميًا؛ لحثهم على ضرورة عدم استهداف المدنيين من الشعب الفلسطيني، فيما بينهم الصحفيين.

 

 

استهداف الدحدوح وأبو دقة

الجدير بالذكر، أن مراسل قناة الجزيرة، وائل الدحدوح، قد أكد في تصريحات سابقة له، أنه تم استهدافه هو وزميله الشهيد المصور سامر أبو دقة، عقب مرافقتهما سيارة إسعاف، والتي كانت لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة، مضيفًا: «حاولنا عبر التنسيق الممنوح لعربة الإسعاف نقل المشاهد في المنطقة وبعد انتهائنا باغتنا صاروخ».

إطلاق النار على سيارات الإسعاف

وأوضح «الدحدوح»، أنه قطع مئات الأمتار عقب إصابته، إثر القصف الإسرائيلي، محاولًا لإيقاف النزيف حتى تمكن من الوصول إلى رجال الإسعاف، مشيرًا إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت النار على عربات الإسعاف التي كانت تحاول الوصول إلى زميله سامر أبو دقة.

 

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط