الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

كيفية عمل فطائر البطاطس المقرمشة اللذيذة في منزلك بأقل التكاليف

فطائر مقرمشة
فطائر مقرمشة

تعد وصفة البطاطس من أكثر الوصفات المفضلة لدي الكثير من الأشخاص، وخاصة الأطفال، لذلك تهتم الكثير من ربات المنزل على تحضيرها، لأنها تعتبر من أسهل الأطباق سريعة التحضير، بالإضافة لا تحتاج إلى مكونات كثيرة.

 

يقدم لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، خطوات تحضير وصفة فطائر البطاطس المقرمشة والناعمة، على طريقة الشيف نجلاء الشربيني.

 

مقادير فطائر البطاطس المقرمشة المميز:

 

3 حبات من البطاطس مبشورة

بصلة مبشورة

بيضة واحدة

الدقيق عند الحاجة

الزيت للقلي

القليل من الملح والفلفل حسب الرغبة.


 

فطائر مقرمشة 

خطوات تحضير فطائر البطاطس المقرمشة:

 

في البداية، قومي بتقشير البطاطس والبصل، ثم بشر البطاطس والبصل، من خلال استخدام الثقوب الكبيرة بالمبشرة، حتي يتم الحصول على قطع متوسطة الحجم.

في المرحلة التالية، قومي بوضع كلا من البطاطس المبشورة مع البصل في وعاء، وتترك على جانبًا لمدة تصل لـ 5 دقائق، ثم قومي بعصر البطاطس والبصل جيدًا لإزالة أي من السوائل الكثيرة غير مرغوب بها.
 

وبعد ذلك ضعي البطاطس المصفاة والبصل داخل وعاء، ثم يمزج بشكل جيد، ثم ضيفي البيض مع تقليب المقادير جيدًا، حتي يمتزج.
 

في الخطوة التالية، ضيفي كلا من الدقيق والملح والفلفل حسب الحاجة، بجانب الاستمرار في  التقليب، حتى تمتزج المقادير، ثم يتم تسخين نصف بوصة من الزيت في مقلاة كبيرة الحجم، وبعد ذلك يفضل وضعه على نار هادئة، ثم ضعي  المقادير عن طريق المغرفة، ثم يتم غرف جزء من المزيج في الزيت الساخن، ثم يفرد بالجزء الخلفى من المغرفة، لتشكيل الفطائر في الزيت.

في الخطوة التالية، يوضع جميع المكونات على نار متوسطة، حتي تصل للون الذهبي، لمدة حوالى 3 دقائق، ثم يرفع بعد ذلك من الزيت، يوضع في وعاء منشفة، ومع ورقية لتمتص الزيت الزائد، وقومي بنقله لصنية الخبز وتوضع في الفرن على درجة حرارة 200 درجة، ثم تقدم مغطاة بالكريمة.

 

اقرأ أيضا: طريقة عمل رؤوس الجمبري بمنزلك في شهر رمضان المبارك

تم نسخ الرابط