الرئيسية عاجل القائمة البحث

"الحشاشين" و"صدفة" من بينها.. قائمة مسلسلات رمضان 2024 على قناة DMC

مسلسلات قناة DMC
مسلسلات قناة DMC

أيام قليلة تفصلنا عن موسم رمضان 2024، وتقدم شاشة قناة dmc خلال الشهر باقة متنوعة من الأعمال الدرامية التي تناسب جميع الأذواق، منها الكوميدي والاجتماعي والتاريخي.

وفي السطور التالية نستعرض لكم المسلسلات التي تعرضها شاشة dmc في رمضان.

مسلسل صدفة

مسلسل “صدفة” من بطولة الفنانة ريهام حجاج، خالد الصاوي، عصام السقا، رحاب الجمل، سلوى خطاب، ميار الغيطى، هشام إسماعيل، فراس سعيد، نور إيهاب، رشدي الشامي، رباب ممتاز، وعدد كبير من النجوم وضيوف الشرف خلال الأحداث، والعمل من إخراج سامح عبد العزيز، وتأليف أيمن سلامة.

وظهرت ريهام حجاج في برومو مسلسل "صدفة" بشخصية بنت من طبقة اجتماعية شعبية، وتلعب دور مدرسة تاريخ وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي تشويقي، وتكشف الأحداث عن تعرضها للعديد من المواقف التي تغير مجرى حياتها.

كما تظهر ريهام حجاج في الإعلان بمشهد كوميدي وهى ترقص على ألحان أغنية "مخصماك"، مع العديد من الشباب منهم الفنان سليم ترك، بعد أن أنكرت أنها تجيد للرقص بداخل ملهى ليلي.

يحيى وكنوز الجزء الثالث

ويحمل الجزء الثالث من مسلسل الرسوم المتحركة، يحمل عنوان “أرض الحكايات”، ومن المقرر أن يشهد مُفاجأت وأحداث تشويقية عن تأثير التكنولوجيا ودورها المؤثر في مختلف المجالات، ويقدم بطولته بالأداء الصوتي الفنان عصام السقا، الطفل إياد، الطفلة بثينة، ريهام عبد الغفور، ليلى عز العرب، الإعلامية قصواء الخلالي، ياسر الطوبجي، وتدور أحداث الجزء الثالث من المسلسل عن الهوية الوطنية وتعريفها وكيف يمكن للطفل أو المشاهد عمومًا الحِفاظ عليها، وعدم الانسياق وراء الأكاذيب التي يروّجها الخارج عن تاريخ المصري القديم، ومن المقرر ضمن مسلسل يحيي وكنوز 3، تناول عدد من العصور منها العصر القديم والبطلمي والمملوكي، بالإضافة إلى التصدي للأكاذيب التي روّجها الغرب عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن خلال الأعمال الفنية التي عرضت عبر المنصات الرقمية المختلفة.

مسلسل يحيى وكنوز الجزء الثالث

مسلسل فراولة

مسلسل “فراولة” من تأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج محمد على، ومن بطولة الفنانة نيللى كريم، شيماء سيف، صدقى صخر، أحمد فهيم، علا رشدى، حجاج عبد العظيم، دنيا سامى، تونى ماهر وعدد كبير من ضيوف الشرف، وتخوض نيللى كريم تخوض تجربة الكوميديا، إذ تظهر تلعب دور فتاة تدعى "فراولة" وهي ابنة حارس عقار، محترفة فى قراءة الفنجان، وتواجه العديد من التحديات والمواقف الكوميدية إلى أن تتحول مسيرة حياتها وتصبح سيدة مجتمع.

إقرأ أيضا: في ذكرى ميلاد جميلة التسعينات.. علاقة اعتزال شيرين سيف النصر بوالدتها

مسلسل فراولة

مسلسل بابا جه

مسلسل "بابا جه" من بطولة الفنان أكرم حسني، نسرين أمين، سماء إبراهيم، فريال يوسف، محمود البزاوى، محمد أوتاكا والطفلة حور أحمد وعدد كبير من الفنانين وضيوف الشرف، والعمل من تأليف وائل حمدى وإخراج خالد مرعي، ويتكون المسلسل من 15 حلقة فقط، وتدور أحداثه حول هشام “أكرم حسني” رجل أربعينى يعمل مدير فندق ومتزوج من نسرين أمين، ويتعرض للعديد من المشاكل بسبب أزمة كورونا وتداعيتها.

وظهر الفنان أكرم حسني في البرومو وهو يجسد شخصية أب يتم استئجاره، إلى جانب ظهور عدد كبير من الأطفال، كما ظهر الفنان كريم فهمي كضيف شرف، وسيطرت الأجواء الكوميدية على البرومو.

مسلسل بدون سابق إنذار

كان المسلسل يحمل اسم "الساعة 5"، وتم تغييره إلى "بدون سابق إنذار"، ويقدم بطولته الفنان آسر ياسين، عائشة بن أحمد، أحمد خالد صالح، جهاد حسام، أحمد على ماهر، نهال عنبر، نورا شعيشع، ومن تأليف ألمى كفارنة وإخراج هانى خليفة، ومن المقرر أن يتم عرض العمل على إحدى قنوات المتحدة في شهر رمضان 2024.

وسيطر على إعلان مسلسل “بدون سابق إنذار” التشويق والغموض، حيث ظهر آسر ياسين، وهو داخل أحد المستشفيات، ويتحدث مع نفسه عن صدفة تجعل حياته تنقلب رأسًا على عقب، وعلقت الصفحة على البرومو: “معلومة صغيرة بتعرفها بالصدفة ممكن تشقلب حياتك في يوم وليلة بدون سابق إنذار.. انتظروا النجم آسر ياسين في رمضان شهر الفرحة على شاشات المتحدة”.

مسلسل بدون سابق إنذار

مسلسل عتبات البهجة

مسلسل “عتبات البهجة” من بطولة الفنان يحيى الفخراني، جومانا مراد، صلاح عبد الله، عنبة، خالد شباط، صفاء الطوخي، سما إبراهيم، هشام إسماعيل، وفاء صادق، حازم إيهاب، يوسف عثمان، ليلى عز العرب، علاء مرسي، معالجة درامية لمدحت العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة، إنتاج جمال العدل.

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي كوميدي، حول وكيل وزارة سابق، يحاول السعي لإيجاد طريقة لتقوية علاقته بأحفاده، وبالفعل يتعلم كيف يخوض في تجربة الحياة على السوشيال ميديا فيصبح بلوجر مشهور، وتتوالى الأحداث والمواقف الطريفة على مدار حلقات المسلسل.

اقرأ أيضًا: كاملة أبو ذكري: "عادل إمام من حقه يتدخل في عمل المخرج ونفسي أشتغل مع كريم عبد العزيز"

مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسل “إمبراطورية ميم” من بطولة الفنان خالد النبوي، حلا شيحا، نور النبوي، هاجر السراج، إيمان السيد، محمد محمود عبد العزيز، مأخوذ عن رواية لإحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار محمد سليمان عبدالملك، إخراج محمد سلامة.

ويتناول المسلسل الأزمات التي يقع فيها الآباء مع أبنائهم في أعمارهم المختلفة، كما يوضح تمرد الأبناء وأخطاء الأباء أيضا في أساليب التربية، وظهرت هذه الصراعات من خلال بعض المشاهد، ومنهم مشهد يتشاجر فيه خالد النبوي مع ابنه، بعدما تمرد عليه قائلًا: "ليه لازم ليه كل حاجة لازم تتنفذ، الأدوار دي مين حددها.. يعني إيه وأنا في السن دا تتدخل في أدق تفاصيل حياتي"، ليرد الأول قائلا: "طول ما أنا في البيت دا وأنا اللي بصرف، وهدومك دي أنا اللي جايبها يبقى تسمع كلامي".

اقرأ أيضا.. بعد 20 عامًا.. إنجي علي تجتمع مع محمد هنيدي في مرعي البريمو

مسلسل إمبراطورية ميم

مسلسل الحشاشين

مسلسل “الحشاشين” من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمى وإنتاج شركة سينرجى، وبطولة الفنان كريم عبد العزيز، فتحى عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سامى الشيخ، ميمى جمال، عمر الشناوى، نور إيهاب، سوزان نجم الدين، نور محمود، أحمد كشك، ياسر علي ماهر، بالإضافة إلى عدد من الفنانين ضيوف الشرف.

يتناول مسلسل الحشاشين قصص تاريخية، وتدور قصته في إطار من الإثارة والتشويق، حول طائفة شيعية انفصلت عن الفاطميين في القرن الخامس الهجري، وعرفوا خلال تلك الفترة بغدرهم ومحاولة الوصول الدائم للسلطة من خلال أكاذيبهم على الناس الذين صدقوهم بسبب بعض الأفعال المبنية على الكذب، ويصنف هو الأضخم إنتاجًا في الدراما المصرية.

ونشر المخرج بيتر ميمي البرومو الرسمي لمسلسل الحشاشين، عبر حسابه على انستجرام، وعلق: “الإعلان الرسمي لمسلسل الحشاشين في رمضان 2024”، وظهر من خلال البرومو الفنان كريم عبد العزيز بشكل مختلف، إلى جانب ظهور عدد من الفنانين بأشكال مختلفة، منهم: الفنان أحمد عيد، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، وقال الفنان كريم عبد العزيز خلال البرومو: “عايز الناس بعد ما كانت بتقوي المؤمن في بيتها تنزل تقاتل معاه.. مين يقدر على الحلم ده صاحب مفتاح الجنة”.

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط