الرئيسية عاجل القائمة البحث

إلهام شاهين: "الجمهور يفضل المسلسلات قليلة الحلقات والإبهار في المسرح مطلوب أكثر من المضمون"

ندوة مستقبل المسرح
ندوة مستقبل المسرح والدراما في عالم متغير

شهد المؤتمر العلمي الثالث للبحث العلمي ندوة نقاشية تحت عنوان "مستقبل المسرح والدراما في عالم متغير"، وذلك ضمن فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، بالمعهد العالي للنقد الفني بأكاديمية الفنون.

وحضرت الندوة الفنانة إلهام شاهين، والفنان أيمن الشيوي، عميد المعهد العالي للفنون المسرحية، والمخرج المسرحي سامح بسيوني، وأدار الندوة أحمد مجاهد رئيس قسم الدراما والنقد بكلية الآداب جامعة عين شمس.

قالت الفنانة إلهام شاهين، خلال الندوة إن الفن المسرحي في مصر يجب أن يكون راقيًا ومبهرًا، والمسرح لم يعد كلمة فقط لكن أصبح إبهارًا ويجب أن نواكب هذا التطور، لافتة إلى أن أكاديمية الفنون لديها القدرة على فعل ذلك.

ندوة مستقبل المسرح والدراما في عالم متغير
ندوة مستقبل المسرح والدراما في عالم متغير

تصريحات إلهام شاهين

وتابعت أن ما ينقصنا لتحقيق ذلك هو الإنفاق الكبير على المسارح ودراسة المخرجين لكيفية استخدام هذه الإمكانيات، إلى جانب بُعد المؤلفين بخيالهم في التأليف، لأن الإبهار أصبح مطلوب في كل شيء وأصبح أهم من المضمون.

أما عن التغير في الدراما، قالت إلهام شاهين إن الأعمال الدرامية التي نجحت في الأعوام القليلة الماضية الأكشن متداخل فيها بشكل خطير، على عكس الأعمال الدرامية قديما التي كانت قائمة على الكلمة والموقف وكانت ناجحة، لافتة إلى أن الناس أصبحوا يعتمدون على المنصات الإلكترونية في المشاهدة الآن، كما أنهم يفضلون المسلسلات التي يكون عدد حلقاتها أقل، فأسلوب المشاهدة أصبح مختلف

اقرأ أيضًا: بطولة طفلة وطابع أوروبي.. معلومات عن فيلم The Goat قبل عرضه في مهرجان الجونة

تم نسخ الرابط