الأحد 25 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عادات نفعلها بشكل مستمر تدمر خلايا البشرة

ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

قد تغفل الفتيات عن بعض الخطوات المهمة التي تقوم بها أثناء ترطيب البشرة، وهو ما يتسبب في إيذائها كثيراً، حيث تصاب البشرة بالعديد من المشاكل، التي تأخذ وقتاً كبيراً في العلاج.

 

حول ذلك، يستعرض لكم موقع "بالمصرى"، من خلال السطور التالية، بعض العادات والخطوات الخاطئة التي تمارسها الفتاة قبل ترطيب البشرة، وتؤدي لتدمير الخلايا، وذلك في النقاط التالية:

 

_ للحصول على فعالية جيدة من منتج الترطيب يمكن غسل الوجه جيداً قبل الاستخدام، ويرعى أن يكون ذلك بغسول رغوي مناسب لطبيعة الجلد، ثم تطبيق المنتج المرطب.

 

 

_ يفضل اختيار منتج مناسب للترطيب، حيث ينبغي أن يكون بمكونات طبيعية لكون المواد الكيميائية ضارة وصاحبة تأثير سيئ على الجلد.

 

ترطيب البشرة 

_ استخدام أسلوب الضغط عند وضع المنتج المرطب، لإدخاله في المسام، ومن ثم استفادة قصوى منه، أو باستخدام أسلوب الطبطبة حيث يمنع هذا من "مسح" المنتج من الوجه.

 

_ استخدام ماسك الكركم والعسل لتقشير الوجه قبل عملية الترطيب، حيث يمكن لذلك التخلص من الخلايا التالفة، ويقضي على فرص تكون الحبوب العنيدة.

 

_ تجديد عملية تطبيق المرطب كل ساعتين، للتخلص من الأتربة التي تتراكم عليه.

 

_ ليس كافياً إزالة المرطب من البشرة بغسل الوجه مستخدمة الصابون، بل يفضل استخدام محلول الشاي الأخضر أو عصير الخيار، من خلال وضع بعض النقاط على قطعة من القطن، وتمريرها على الوجه برفق.

 

اقرأ أيضا: أسباب الإصابة بالجاثوم وطريق علاجه


 

تم نسخ الرابط