الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء يلتقي نظيره الإماراتي الشيخ محمد آل مكتوم في دبي

مدبولي في دبي
مدبولي في دبي

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، وحاكم دبي، مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وذلك في إطار هامش فعاليات القمة العالمية للحكومات 2024، والتي تستضيفها مدينة دبي، خلال الفترة من 12 إلى 14 فبراير.

لقاء مصطفى مدبولي برئيس وزراء دبي

وفي بداية اللقاء، نقل مصطفى مدبولي تحيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مشيداً بالتنظيم الرائع للقمة العربية العالمية، كما أشاد بالتطور الدائم والملحوظ الذي تشهده إمارة دبي.

العلاقات الثنائية بين البلدين

وأكد مدبولي تقدير مصر للعلاقات المُتنامية الثنائية بين البلدين، وأعرب عن تطلعه لمزيد من التعاون الثنائي، في مجال التجارة والاستثمار، وكذلك امتداد الشراكة الاقتصادية لتنفيذ الكثير من المشروعات، بما يُحقق المصلحة والمنفعة المشتركة المتبادلة للجانبين.

كما أشاد مصطفى مدبولي بعمق العلاقات بين البلدين، وثمن الدعم الإماراتي الدائم لمصر، وأكد عمق العلاقات والروابط التاريخية الوثيقة بين الشعبين وقيادتي البلدين.

ولفت مدبولي إلى حرص الحكومة المصرية على المزيد من تعميق التعاون مع دولة الإمارات في جميع المجالات، خصوصا التعاون الاقتصادي.

مذكرة التفاهم

وأشار رئيس الوزراء إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مصر والإمارات، اليوم، في مجال تطوير العمل الحكومي، مؤكداً حرصه على تبادل الخبرات الهامة بين البلدين في مجال الحكومة والإدارة.

الإمارات ومصر

ومن جانبه، أعرب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عن خالص ترحيبه برئيس الوزراء والوفد المرافق له، مؤكدا عمق العلاقات الوثيقة التي تربط البلدين.

كما أعرب الشيخ محمد بن راشد عن تقدير الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، للرئيس عبد الفتاح السيسي، وأشاد بالعلاقات الأخوية التي تربط بين قيادتي البلدين، وأكد حرص الإمارات على تعميق التعاون مع مصر في جميع المجالات.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط