الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

مدبولي: مصر قدمت 100 ألف طن مساعدات لغزة و30 ألفا أخرى قدمها العالم

مدبولي
مدبولي

التقى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفيا، وذلك على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024، والمنعقدة في دبي.

الأوضاع الإقليمية

ولفت مصطفى مدبولي إلى التطورات الإقليمية المحيطة وتأثيرها على مصر، والأعباء المُلقاة على عاتق الدولة المصرية، لافتا إلى استقبال مصر لنحو 9 ملايين من الضيوف من غير المصريين من الدول الأخرى.

الوضع في غزة

وتطرق رئيس الوزراء في الحديث عن الوضع الإنساني المتردي في قطاع غزة، مؤكدا استمرار الجهود المصرية على كافة الأصعدة، للوصول لوقف إطلاق النار وإيجاد حل جذري للأزمة، وذلك من خلال إطلاق مفاوضات جادة بين الطرفين لإحلال السلام بين الدولتين وتطبيق حل الدولتين، وفقاً للمرجعيات الدولية المتفق عليها.

مساعدات مصر لغزة

ولفت مصطفى مدبولي إلى أن الدولة المصرية مستمرة في جهودها لتوفير المساعدات الإنسانية المطلوبة الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيرا إلى، أنه تم تقديم 130 ألف طن مساعدات لأهالي غزة، من بينها 100 ألف طن مساعدات ساهمت بها مصر فقط.

صندوق النقد الدولي

ومن جانبها، أعربت مدير عام صندوق النقد الدولي عن تفهمها لتأثيرات التطورات الإقليمية على مصر، خاصة التطورات التي يشهدها الحرب في قطاع غزة، وكذلك تهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر.

الإصلاح الاقتصادي

وأشارت إلى أن صندوق النقد الدولي يدعم الحكومة في مجال الإصلاح الاقتصادي، وذلك لضمان تنفيذ سياسات اجتماعية تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة محدودي الدخل.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط