الجمعة 01 مارس 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء: الحكومة مستمرة في جهود الإصلاح الاقتصادي الشامل

مدبولي
مدبولي

التقى مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الاثنين، مدير عام صندوق النقد الدولي كريستالينا جورجييفيا، وذلك على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات 2024، والمنعقدة في دبي.

استقبال مدير عام صندوق النقد الدولي

في بداية اللقاء، أعرب رئيس الوزراء عن تقديره للتعاون القائم بين مصر وصندوق النقد الدولي، معربًا عن تطلعه لاستقبال مديرة صندوق النقد الدولي في مصر خلال الفترة المقبلة.

الإصلاح الاقتصادي

وأشار مدبولي، إلى أن الحكومة مستمرة في جهود الإصلاح الاقتصادي الشامل، والتي تشمل خفض معدلات التضخم ونسبة الدين، من إجمالي الناتج المحلي، كما أكد استمرار جهود دعم القطاع الخاص.

الحزمة الاجتماعية

وأضاف مدبولي، أن الحكومة مستمرة في الاهتمام ببرامج الحماية الاجتماعية، مستشهدًا بذلك بالحزمة الاجتماعية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، الأسبوع الماضي والتي تضمنت زيادة الحد الأدنى للعاملين بنسبة 50%، فضلا عن زيادة قيم المعاشات، ولفت أيضا إلى برنامج حياة كريمة باعتباره أحد أهم البرامج الاجتماعية التي تعمل مصر على تنفيذها لتحسين مستوى معيشة المواطنين المصريين في الريف على مستوى الجمهورية.

الأوضاع الإقليمية

ولفت مصطفى مدبولي إلى التطورات الإقليمية المحيطة وتأثيرها على مصر، والأعباء المُلقاة على عاتق الدولة المصرية، لافتا إلى استقبال مصر لنحو 9 ملايين من الضيوف من غير المصريين من الدول الأخرى.

صندوق النقد الدولي

ومن جانبها، أعربت مدير عام صندوق النقد الدولي عن تفهمها لتأثيرات التطورات الإقليمية على مصر، خاصة التطورات التي يشهدها الحرب في قطاع غزة، وكذلك تهديد أمن الملاحة في البحر الأحمر.

الإصلاح الاقتصادي

وأشارت إلى أن صندوق النقد الدولي يدعم الحكومة في مجال الإصلاح الاقتصادي، وذلك لضمان تنفيذ سياسات اجتماعية تستهدف تخفيف الأعباء عن المواطنين خاصة محدودي الدخل.

اقرأ أيضا

تم نسخ الرابط