السبت 24 فبراير 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

نتنياهو: من يرفضون تحركنا تجاه رفح لا يريدوننا أن ننتصر على حماس

رئيس الوزراء الإسرائيلي
رئيس الوزراء الإسرائيلي

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن من يرفض انطلاق العملية العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية، فإنهم لا يريدونهم ان ينتصروا على حركة حماس.

بنيامين نتنياهو

وأضاف نتنياهو، في تصريحات له اليوم،  أنه لم يتحدث إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن، منذ تصريحاته الأخيرة بشأن وصفه للرد العسكري بأنه مبالغ فيه.

إسرائيل 

الهجوم العسكري في رفح 

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية، اليوم الأحد، أن رئيس الأركان الإسرائيلي، ألمح خلال جلسة مجلس الوزراء إلى أن المعركة المقبلة ستكون في رفح، حيث أنه وافق على خطط للعمل في رفح وسيقدمها للمستوى السياسي في أقرب وقت.

تفكيك حماس

وقال رئيس الأركان، أنهم سيفككوا كتائب حركة حماس في الوسط ورفح، موضحا أنهم عندما يتحدثوا علنا فهم بذلك يسهلوا عمل رئيس حركة حماس يحيى السنوار.

الهجوم على رفح

وقال مفوض السياسات الخارجية الأوروبي إن الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية، سوف يؤدي إلى كارثة إنسانية كبرى، بالإضافة إلى خلق توترات خطيرة مع الدولة المصرية.

رفح الفلسطينية

وأعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، أن خطة هجوم رفح جاهزة، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ينتظر الضوء الأخضر من المستوى السياسي.

مدينة رفح الفلسطينية

كما أعربت وزارة الخارجية البريطانية عن قلقها بشأن احتمالية شن هجوم عسكري على مدينة رفح الفلسطينية، بيد أنها تعد ملجأ لأكثر من نصف سكان قطاع غزة.

خلاف بين نتنياهو ورئيس الأركان الإسرائيلي 

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، أمس، عن نشوب خلافات نشبت بين نتنياهو، ورئيس الأركان الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بشأن عملية رفح، مضيفًا أن نتنياهو ينوي تحميل المنظومة الأمنية مسؤولية تأخير عملية رفح العسكرية.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط