الإثنين 22 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

وزير الكهرباء يزف بشرى سارة للمواطنين: سنحل أزمة انقطاع الكهرباء قبل نهاية الشهر الجاري

وزير الكهرباء محمود
وزير الكهرباء محمود عصمت

كشف وزير الكهرباء، محمود عصمت، مساء اليوم الخميس، خلال مداخلة هاتفية له مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة صدى البلد، عن وجود دراسات بشأن خطة ومعدل انقطاع الكهرباء، من خلال الربط بين الجهات المختلفة.

 

وزير الكهرباء محمود عصمت

 

موعد حل أزمة انقطاع الكهرباء

وأكد "عصمت"، أنه قبل نهاية الشهر الجاري سيتم عرض حلًا متكاملًا بشأن أزمة انقطاع الكهرباء، قائلًا: «خلال نهاية يوليو الجاري سيتم حل أزمة الكهرباء نهائيًا وفقًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي».

أزمة انقطاع الكهرباء

وتابع وزير الكهرباء: «هناك توجيهات رئاسية بحل مشكلة انقطاع الكهرباء في أسرع وقت ممكن.. وقبل نهاية الشهر الجاري سيكون هناك أخبارًا جيدة بشأن هذا الصدد»، لافتًا إلى أنهم يعملون على تقليل الفاقد من الكهرباء خلال الفترة المقبلة، حيث أنه هناك خطة للتعامل مع المخالفات.

 

وزير الكهرباء الجديد

 

خطة تخفيف الأحمال 2024

وكان رئيس مجلس الوزراء، مصطفي مدبولي، قد نوه بأن هناك حقل غاز في إحدى الدول المجاورة أوقف الانتاج لمدة 12 ساعة؛ ما أثر على إمدادات الطاقة لدى الدولة، مشيرًا إلى مواصلة العمل بخطة تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى نهاية شهر يونيو الماضي، ثم العودة إلى تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميًا خلال الشهر الحالي حتى يتم وقف انقطاع الكهرباء تمامًا.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط