الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

خلال ساعات.. مدبولي يعقد اجتماعًا وزاريًا موسعًا لمتابعة خطة تخفيف الأحمال

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

كشف مصدر حكومي، اليوم الثلاثاء، في تصريحاته لـ"قناة اكسترا نيوز"، أن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، سوف يعقد اجتماعًا وزاريًا موسعًا، خلال ساعات؛ لمتابعة موقف خطة تخفيف الأحمال، وذلك لاتخاذ مجموعة من الإجراءات بشأن لتخفيف الأزمة الحالية.

 

تخفيف الأحمال 

 

تخفيف أحمال الكهرباء

وفي سياق متصل، أصدرت وزارتا الكهرباء والبترول، بيانًا، تعتذر فيه للشعب المصري عن الإجراءات التي تم الإعلان عنها، يوم الأحد الماضي، بشأن زيادة فترات تخفيف الأحمال الكهربائية.

تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات

وأوضحت الوزارتان، أنه على الرغم من الخطط الموضوعة مسبقًا بالتنسيق بين الوزارتين لتحديد الكميات الإضافية المطلوبة من الوقود اللازم لمجابهة زيادة الاستهلاك فى أشهر الصيف، والتي تعاقدت عليه وزارة البترول بالفعل هذه منذ فترة وإستلامها طبقًا للتوقيتات المخططة، إلا أنه فى ظل استمرار الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية لهذه الفترة والذى تعاني منه العديد من دول المنطقة، فإن هذا يتطلب استمرار خطة تخفيف الأحمال التي بدء تطبيقها منذ يوم الأحد بمقدار ساعة إضافية وذلك حتي نهاية الأسبوع الحالي للحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات انتاج الكهرباء.

 

رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

استيراد الغاز والمازوت

وأضافت الوزراتان، أنه تم إتخاذ إجراءات عاجلة وفورية لاستيراد وضخ شحنات وكميات إضافية من الغاز والمازوت لمجابهة الاستهلاك المتزايد في ظل استمرار الموجة الحارة المبكرة، مؤكدتان مواصلة الإعلان عن أية مستجدات في هذا الشأن.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط