الإثنين 22 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

عقار Imfinzi من شركة أسترازينيكا يفشل في التجارب لعلاج سرطان الرئة

عقار Imfinzi الخاص
عقار Imfinzi الخاص يشركة أسترازينيكا

قالت المجموعة يوم الثلاثاء إن عقار إمفينزي لعلاج السرطان الذي تنتجه شركة أسترازينيكا فشل كعلاج متابعة لتحسين البقاء على قيد الحياة بدون أمراض في تجربة مرحلة متأخرة على المرضى الذين يعانون من سرطان الرئة في مرحلة مبكرة. 

ويعد إيمفينزي هو جسم مضاد بشري وحيد النسيلة، يعمل على منع الورم من التهرب من جهاز المناعة وإضعافه، بالإضافة إلى تعزيز الاستجابة المناعية ضد السرطان في الجسم، مما يوفر بديلا للعلاج الكيميائي

عقار Imfinzi

سعت التجربة، المعروفة باسم المرحلة الثالثة من ADJUVANT BR.31، إلى تقييم دواء إمفينزي في العلاج المساعد لـ 1415 مريضا يعانون من مرحلة مبكرة من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة وذلك بعد إزالة الورم مع أو بدون العلاج الكيميائي. 

شركة أسترازينيكا

علاج سرطان إضافي

العلاج المساعد هو علاج إضافي للسرطان يعطى بعد العلاج الأولي لتقليل خطر الانتكاس، فإن البقاء على قيد الحياة بدون مرض هو المدة التي يعيشها الشخص بعد العلاج دون عودة السرطان.

وقالت سوزان جالبريث، نائب الرئيس التنفيذي لأبحاث وتطوير الأورام في شركة أسترازينيكا: "نشعر بخيبة أمل من نتائج ADJUVANT BR.31." 

عقار Imfinzi

ووفقا لشركة الأدوية، فإن غالبية المرضى الذين يعانون من مرض قابل للاستئصال أو قابل للجراحة يتكرر ظهورهم في نهاية المطاف على الرغم من إزالة الورم بالكامل والعلاج الكيميائي المساعد. 

وكانت النتائج الأخيرة متناقضة مع تلك التي نشرت في أبريل، عندما قالت شركة الأدوية الأنجلو سويدية إن إمفينزي ساعدت في تجربة منفصلة على تحسين البقاء على قيد الحياة لدى المرضى في المراحل المبكرة من سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة، أو النوع العدواني، وتلبية مرضين. 

شركة أسترازينيكا

تجربة عشوائية

إن دراسة المرحلة الثالثة من ADJUVANT BR.31 هي تجربة عشوائية مزدوجة التعمية برعاية المجموعة الكندية لتجارب السرطان وتم إجراؤها في جميع أنحاء كندا والولايات المتحدة وأستراليا وأوروبا وآسيا

حققت Imfinzi مبيعات بقيمة 4.24 مليار دولار العام الماضي، كما وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على الدواء لأول مرة في عام 2017 لعلاج نوع من سرطان المثانة

شركة أسترازينيكا

حصل على الموافقة لاستخدامه في المرحلة المتوسطة من سرطان الرئة ذو الخلايا غير الصغيرة بعد عام، وفي مارس 2020، وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على إيمفينزي لاستهداف سرطان الرئة ذو الخلايا الصغيرة واسع النطاق.

اقرأ أيضا: بعد رفع دعاوى قضائية ضده.. الصحة تعلق على الآثار الجانبية للقاح أسترازينيكا

تم نسخ الرابط