الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

أسترازينيكا تسحب لقاح فيروس كورونا عالميا مع انخفاض الطلب

أسترازينيكا تسحب
أسترازينيكا تسحب لقاح فيروس كورونا عالميا

قالت شركة أسترازينيكا يوم الثلاثاء إنها بدأت السحب العالمي للقاحها المضاد لكوفيد-19 بسبب فائض اللقاحات المحدثة المتاحة منذ الوباء.

وقالت الشركة أيضا إنها ستشرع في سحب تراخيص تسويق اللقاح فاكسزيفريا داخل أوروبا. 

أسترازينيكا

وقالت شركة أسترازينيكا: "مع تطوير لقاحات متعددة ومتغيرة لكوفيد-19 منذ ذلك الحين، هناك فائض في اللقاحات المحدثة المتاحة"، مضيفة أن هذا أدى إلى انخفاض الطلب على فاكسزيفريا، الذي لم يعد يتم تصنيعه أو توفيره. 

أسترازينيكا

وفقا لتقارير وسائل الإعلام، فقد اعترفت شركة الأدوية الأنجلو سويدية سابقا في وثائق المحكمة بأن اللقاح يسبب آثارا جانبية مثل جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية

تقديم طلب سحب اللقاح

وتم تقديم طلب الشركة لسحب اللقاح في 5 مارس ودخل حيز التنفيذ في 7 مايو، وفقا لصحيفة التلغراف، التي كانت أول من أبلغ عن هذا التطور.

أسترازينيكا

وقال متحدث باسم معهد المصل الهندي (SII)، الذي أنتج لقاح كوفيد-19 من شركة أسترازينيكا تحت الاسم التجاري Covishield، إنه توقف عن تصنيع وتوريد الجرعات منذ ديسمبر 2021. 

أسترازينيكا

ومن الجدير بالذكر أن شركة أسترازينيكا، المدرجة في لندن، قد بدأت في التحول إلى لقاحات الفيروس المخلوي التنفسي وأدوية السمنة، وذلك من خلال عدة صفقات العام الماضي، خصوصا بعد أن تباطئ النمو مع انخفاض مبيعات أدوية كوفيد-19. 

اقرأ أيضا: بعد اعترافها بآثاره الجانبية الفتاكة.. دعاوى قضائية ضد الشركة المنتجة للقاح كورونا «أسترازينيكا»

تم نسخ الرابط