الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

شبح الموت يداهم غزة.. وإغلاق معبر رفح يهدد حياة المرضى

غزة اليوم
غزة اليوم

قال مكتب الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في غزة إن إغلاق معبر رفح يؤثر على المرضى ويهدد حياتهم، كما أنهم يدخلون المساعدات الإنسانية والوقود عبر معبر كرم أبو سالم.

الكوارث الإنسانية في غزة

وأكد وجود عدد من المدنيين الذين يُقتلون بشكل متزايد وسريع، فضلًا على أنهم ليس لديهم أي موارد كافية، وفقدان الأمن يعوق عملهم، حيث أنهم يسعون إلى تأمين الوقود لضمان عمل المستشفيات، مشددًا على أن القتال وغياب القانون يعقدان مسألة إدخال المساعدات.

ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم السبت، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 37.296 شهيدًا فلسطينيًا و85.197 مصابًا منذ 7 أكتوبر.

المجازر الإسرائيلية في قطاع غزة

فيما أوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر دامية في قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 30 شهيدًا و95 مصابًا خلال 24 ساعة.

حرب غزة 

ويكثف جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه العنيف على قطاع غزة، حيث استهدف الحي السعودي غرب مدينة رفح الفلسطينية جنوب قطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد 3 مواطنين فلسطينيين.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

وفي سياق متصل، أكد مدير مستشفى كمال عدوان أنه يوجد كارثة إنسانية تواجه شمال غزة، كما أن شبح المجاعة يلوح في الأفق، بالإضافة إلى أنهم سجلوا أعراض سوء التغذية لدى أكثر من 200 طفل في قطاع غزة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط