السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

احتفالا بيوم البيئة.. يوم حافل بالأنشطة مع أطفال الأسمرات

بالمصري

تواصل الإدارة العامة لثقافة الطفل إداراتها المختلفة والمشروع الثقافي للإسكان البديل الآمن برئاسة الدكتورة جيهان حسن مدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماتها الثقافية والفنية، وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم الجوانب الثقافية والتوعوية لدى الأطفال.

وقد نظم المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات بالتعاون مع مركز تنمية مهارات الطفل بجمعية خير وبركة بمنطقة الأسمرات، يومًا ثقافيًا وفنيًا، للاحتفال باليوم العالمي للبيئة تضمن عديدًا من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية.

وقد تحدثت د. جيهان حسن في محاضرة مع الأطفال بعنوان "التصحر والجفاف"، في إطار إعلان اليوم العالمي للبيئة عام 2024، عامًا التصحر، وأشارت د. جيهان إلى أن الجفاف والتصحر من أكبر المشكلات البيئية  للتنمية المستدامة، وهي نتاج للسلوكيات السلبية للعديد من فئات المجتمع، فالعديد من الأسر في الريف والبدو والحضر يعتادون علي سلوكيات خاطئة تؤثر على البيئة، وتؤدي إلى التصحر والجفاف، وتؤثر على المسار التنموي بشكل سلبي، وكذلك على صحة الإنسان وأسرته، ومن هنا كانت ضرورة الوعي بكافة المشكلات البيئية، والحد من تلك السلوكيات.

ونفذ فنانو قصر الطفل بإدارة عبير شلتوت، والتابع للإدارة العامة لثقافة الطفل بمناسبة الاحتفال بيوم البيئة  في جمعية خير وبركة، مجموعة من الأنشطة الفنية الهادفة، حيث نفذت منى عبد الوهاب ورشة لعمل أسورة من اللولي الأبيض، وأقامت سهام محمد حوارًا مع الأطفال عن كيفية الحفاظ على البيئة، بينما نفذت رانيا شلتوت ورشة إعادة تدوير وعمل وردة من عيدان القطيفة وعصيان الشيش، ونفذت أميرة سعد جدارية ورقية عن أهمية البيئة والأشجار وتأثيرها على المناخ، وتم عرض مسرحية الزهور الجميلة من تأليف وإخراج عبير شلتوت.

وعقبت د. جيهان حسن مع الطالبة هاجر عبدالله (مدرسة تحيا مصر) بحوار ومحاكاة تفاعلية لمفهوم البيئة وأنواعها وأشكال التلوث وكيف يمكن الحفاظ على البيئة من خلال الحوار التفاعلي، لتوعية أهالي وسكان المناطق الجديدة الآمنة للحفاظ علي مشروع الأسمرات ونظافة المكان وتحقيق عناصر الاستدامة البيئية في بيئتهم الجديدة.

تم نسخ الرابط