الثلاثاء 23 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"سلامة الطرق" في حوار توعوي مع أطفال روضة السيدة

بالمصري

يواصل المشروع الثقافي للمناطق الجديدة الآمنة برئاسة الدكتورة جيهان حسن المشرف العام على المشروع ومدير عام ثقافة الطفل، تقديم خدماته الثقافية والفنية لأبناء الإسكان الجديد والمناطق البديلة الآمنة، في جميع الأماكن التي انتقلوا إليها وذلك وفقًا لتوجيهات الدولة ووزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بدعم سكان هذه المناطق ثقافيا وإبداعيا.

 

وقد نظم أمس الخميس 16 مايو 2024، المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات يومًا ثقافيًا فنيًا بالتعاون مع جهاز روضة السيدة برئاسة المهندس جمال بركات،  وتضمن اليوم مجموعه من الانشطه الفنيه والثقافيه  نفذها قصر  25 يناير شملت ورشة لعمل لوحة بالزهور نفذتها مريم حسن  وورشه حكي لقصه الساعه نفذتها ريهام نبيل ومسابقة دول واعلام  عن اشهر الدول العربيه واعلامها  .نفذتها فاطمه شعبان.

  كما شاركت مؤسسة ندى من أجل طرق مصريه آمنة، محاضره توعوية للدكتورة بسنت ساكتة تضمنت جلسات حوارية وتعليمية بعنوان "تحديات التنقُّل الآمن والسلامة على الطرق" في مقر جهاز روضة السيدة زينب، حضر الجلسة 30 طفلًا  من سكان منطقة روضة السيدة زينب، وتناولت الجلسة محاكاة تفاعلية وعرض مجموعه من الافلام التثقيفية للأطفال  بموضوعات مخاطر الطريق الموجودة في منطقتهم السكنية أو الأماكن التي يترددون عليها وسبل تجنبها، بالإضافة إلى موضوعات أخرى تمس حياتهم وحياة الآخرين. تأتي هذه الجلسة ضمن فعاليات وجلسات التوعية التي ينظمها المشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات، لترسيخ جودة الحياة، وزيادة الوعي لدى الأطفال بكيفية إدارة سلامتهم لتجنُّب الحوادث المرورية. من خلال مبادرة قيم وسلوك والتي تهتم بمنظومة القيم الإيجابية والسلوكيات.

وتشير د جيهان حسن المشرف العام للمشروع الثقافي للمناطق بديل العشوائيات ان القيادة السياسية تهتم برعاية وتنمية الأطفال في مختلف المجالات، ونشر الوعي بالمجالات الحياتية المختلفة وضرورة ترسيخ مفهوم الحياة الآمنة، وكذلك العمل على تطوير المهارات، ومن أجل تحقيق رؤية مصر 2030، حيث تعمل الدولة على تنفيذ "الاستراتيجية الوطنية للتربية الإيجابية" لخلق مواطن نشط قادر على تحمل المسئولية والقيادة بالواجبات اللازمة عليه، ليشارك المواطن الإيجابي في الحياة الاجتماعية وتنميتها.

 

تم نسخ الرابط