الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

هل يلقى نائب رئيس مالاوي نفس مصير رئيس إيران؟.. آخر مستجدات الطائرة المفقودة

نائب رئيس مالاوي
نائب رئيس مالاوي والرئيس الإيراني

ذكر الجيش في دولة مالاوي، اليوم الثلاثاء، في تصريحاته لـ"رويترز"، أنه عقب ساعات من عمليات البحث المستمر عن الطائرة المفقودة التي كانت تقل نائب رئيس الدولة ساولوس تشيليما، فإنه بات مرجحًا تحطم طائرته العسكرية داخل إحدى الغابات؛ ما يصعب إمكانية العثور عليها.

 

اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي 

 

أنباء عن تحطم طائرة نائب رئيس مالاوي

تجدر الإشارة، إلى أن رئيس مالاوي لازاروس تشاكويرا، قد قال في وقت سابق، إن عمليات البحث و الإنقاذ ستستمر حتى يتم العثور على الطائرة المفقودة، مشيرًا إلى أن نائبه و9 مسؤولين آخرين كانوا على متن الطائرة التي غادرت العاصمة ليلونجوي قبل سقوطها.

اختفاء طائرة نائب رئيس مالاوي

وأكد رئيس مالاوي، أن الجهود التي بذلتها سلطات الطيران للاتصال بالطائرة المفقودة منذ خروجها عن نطاق الرادار باءت بالفشل، منوهًا بأنه يتمسك بكل ذرة أمل في العثور على الناجين من الطائرة، حيث أن منطقة البحث تتركز حول دائرة نصف قطرها عشرة كيلومترات في محمية غابات.

 

نائب رئيس مالاوي ساولوس تشيليما

 

البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي المفقودة

وخلال الساعات الأولى من صباح اليوم، أفادت وسائل إعلام محلية، بأن عمليات البحث و الإنقاذ عن الطائرة المفقودة قد تم تعليقها؛ بسبب الظلام الدامس الذي حل في المنطقة، موضحة أن المنطقة التي يجري فيها البحث عبارة عن غابة ضخمة شديدة البرودة في مالاوي؛ وهو ما يقلل من فرص البقاء على قيد الحياة.

حادث تحطم طائرة الرئيس الإيراني

وفي وقت سابق، كان التليفزيون الإيراني، قد أعلن عن هبوط صعب لمروحية كانت تقل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في محافظة أذربيجان الشرقية، ما أسفر عن وفاته هو والطاقم الذي معه، بما فيهم وزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان.

 

تحطم طائرة نائب رئيس مالاوي 

 

وفاة الرئيس الإيراني

ونعت الحكومة الإيرانية، الرئيس إبراهيم رئيسي والوفد المرافق له، حيث وصفهم المساعد التنفيذي للرئاسة الإيرانية بـ"الشهداء".

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط