الإثنين 17 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

رئيس الوزراء: الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها مصر انعكست إيجابيًا على تصنيفها الائتماني

رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي

أكد رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، خلال كلمته في ملتقى بنك التنمية الجديد، أن النظام الحالي لم يكن قادرًا على مواجهة التحديات التي واجهت اقتصادات العالم، متابعًا: «نتطلع لما سيتيحه البنك للقطاعين العام والخاص».

 

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي 

 

سياسة ملكية الدولة

ونوه مصطفى مدبولي، بأن مصر عملت على تنفيذ سياسة ملكية الدولة وتوفير الحماية للفئات محدودي الدخل، مضيفًا: «الإجراءات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة انعكست إيجابيًا على تصنيف مصر الائتماني».

التوجه الاستراتيجي لمصر نحو البريكس

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أن التوجه الاستراتيجي لمصر نحو البريكس لا يجب تفسيره أنه معادي لأي جهة بأي حال من الأحوال؛ لأنه يهدف إلى إصلاح النظام الحالي.

 

كلمة مدبولي اليوم 

 

ملتقى بنك التنمية الجديد

وأكد «مدبولي»، أن مصر أول دولة من أعضاء بنك التنمية الجديد يعقد فيها مؤتمر البنك، لافتًا إلى أن عقد هذا الملتقى يأتي في مرحلة دقيقة للغاية، وسط تطورات دولية ذات تأثير على الاقتصاديات.

أهداف ملتقى بنك التنمية الجديد

الجدير بالذكر، أن ملتقى بنك التنمية الجديد، يهدف إلى التعريف بعمليات البنك، وتعزيز سبل التعاون مع قطاعي الحكومي والخاص، فضلًا عن مناقشة فرص التعاون المستقبلية بين أعضاء تجمع "البريكس" المؤسسين والجدد، و تعظيم الاستفادة من إمكانيات التعاون المتاحة لدى البنك، في ظل الدور المحوري الذي تلعبه الدولة بالمنطقة.

اقرأ أيضًا:

تم نسخ الرابط