السبت 22 يونيو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

فولفو تنقل إنتاج السيارات الكهربائية إلى بلجيكا

شركة فولفو
شركة فولفو

بدأت شركة فولفو للسيارات في نقل إنتاج السيارات الكهربائية صينية الصنع إلى بلجيكا، على أمل أن يمضي الاتحاد الأوروبي قدما في حملة على الواردات المدعومة من بكين، حسبما ذكرت صحيفة التايمز يوم السبت. 

شركة فولفو

وقالت الصحيفة نقلا عن مصادر مطلعة في الشركة إن شركة فولفو، التي تملك شركة جيلي الصينية أغلب أسهمها، تدرس وقف مبيعات السيارات الكهربائية المصنعة في الصين والمتجهة إلى أوروبا إذا تم فرض رسوم جمركية

شركة فولفو

ومع ذلك، أضاف التقرير أن نقل إنتاج طرازي فولفو EX30 وEX90 من الصين إلى بلجيكا من المتوقع أن يلغي حاجة الشركة للقيام بذلك وأن الشركة أصرت على أن تعليق مبيعات السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين لم يعد قيد النظر. 

وقالت التايمز إن تصنيع بعض طرازات فولفو المتجهة إلى المملكة المتحدة يمكن أيضا نقله إلى بلجيكا. 

شركة فولفو

التحقيق حول صنع السيارة

وبدأت المفوضية الأوروبية، التي تشرف على السياسة التجارية في الاتحاد الأوروبي المكون من 27 دولة، تحقيقا العام الماضي حول ما إذا كانت السيارات الكهربائية بالكامل المصنعة في الصين تتلقى إعانات مشوهة وتستدعي تعريفات جمركية إضافية. 

شركة فولفو

ويمكن أن يستمر تحقيق مكافحة الدعم، الذي بدأ رسميا في 4 أكتوبر، لمدة تصل إلى 13 شهرا، كما يمكن للمفوضية فرض رسوم مؤقتة لمكافحة الدعم بعد تسعة أشهر من بدء التحقيق. 

شركة فولفو

وقد أدت العديد من العوامل، من بينها علاقات بكين الوثيقة مع موسكو بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، إلى توتر العلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي.

شركة فولفو

ويسعى الاتحاد الأوروبي إلى تقليل اعتماده على ثاني أكبر اقتصاد في العالم، وخاصة فيما يتعلق بالمواد والمنتجات اللازمة للتحول الأخضر.

اقرأ أيضا: تويوتا تحصل على زيادة أرباح السيارات الهجينة مع تراجع السيارات الكهربائية

تم نسخ الرابط