الخميس 18 يوليو 2024
الرئيسية عاجل القائمة البحث

"أبل" تلغي مشروع السيارات الكهربائية

شركة أبل
شركة أبل

 ألغت شركة “أبل” العمل على سيارتها الكهربائية، حسبما قال مصدر مطلع لرويترز، وذلك بعد عقد من بدء الشركة المصنعة لهواتف آيفون المشروع في خطوة اسدلت الستار على خطة من شأنها أن تساعد أبل على الدخول في صناعة جديدة وربما تكرار نجاح آيفون.

وقالت وكالة بلومبرج إنه من المقرر أن تنقل شركة أبل العديد من الموظفين العاملين في المشروع إلى قسم الذكاء الاصطناعي بالشركة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Creative Strategies الاستشارية، بن باجارين: "إذا كان هذا صحيحًا فستركز شركة أبل بشكل أكبر على GenAI، وهذا من شأنه أن يمنح المستثمرين مزيدًا من التفاؤل بشأن جهود الشركة وقدرتها على المنافسة على مستوى النظام الأساسي في مجال الذكاء الاصطناعي".
 

امتناع أبل عن التحركات الكبيرة بمجال الذكاء الاصطناعي 

يذكر أن شركة أبل امتنعت حتى الآن عن القيام بأي تحركات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي، في تناقض صارخ مع عمالقة التكنولوجيا مثل “ألفابيت” و"مايكروسوفت"، وذلك أثار المخاوف من تأخر الشركة المصنعة لهواتف آيفون في دمج التكنولوجيا بمنتجاتها.

الجدير بالذكر أنه في الشهر الماضي تفوقت مايكروسوفت على شركة أبل، لتصبح الشركة الأكثر قيمة في العالم، بينما تعاني الشركة المصنعة لهواتف آيفون من ضعف الطلب على منتجاتها الرئيسية خاصة في السوق الرئيسية في الصين.
 

اقرأ أيضا: الشيوخ الأمريكي: الحكومات تتجسس على مستخدمي أبل وجوجل

تم نسخ الرابط